منصة قلب إفريقيا الإخبارية

امطار تقتلع الاشجار في الكفرة الليبية واضرار كبيرة بمخيمات السودانيين

الكفرة :قلب افريقيا

 شهدت مدينة الكفرة الليبية امطارا غزيرة وعواصف لم تشهدها المنطقة منذ 70 عاما بحسب الأرصاد الجوي الليبي  .

وقد تسببت الامطار والرياح القوية  في اقتلاع الأشجار اضرار بممتلكات المواطنين كما اسفرت عن انقطاع التيار الكهربائي بعد تعرض الاسلاك والمحولات لاعطاب في بعض الاحياء .

واعلنت غرفة الطوارئ الصحية  الكُفرة عن خروج مستشفى الشهيد عطية الكاسح عن الخدمة وذلك نتيجة للامطار الغزيرة .

وأفادت بانه تم نقل المرضى بناء علي الخطة المعدة مسبقاً للغرفة الى المراكز الصحية والعيادات القريبية .

ونوهت غرفة الطواري بان العمليات الطارئه سوف تكون في مستشفى شهداء الهواري القروي – الكفرة .

وأوردت ان استقبال باقي الحالات يتم في عيادة بزيمة الجديدة المجمعة   و عيادة شهداء عفون المجمعة و مجمع عيادات ليبيا بالمدينة .

من جانبه قال إبراهيم بالحسن رئيس جهاز الإسعاف والطواري بالكفرة ان الجهاز قام  باخلاء عدد 19 شخص من الاخوة السودانيين تعرض مسكنهم للانهيار بسبب الرياح القوية والامطار  مبينا انه تم نقل من أصيب منهم ألى مستشفى الهوارئ القروي الذي يبعد عن وسط المدينة مسافة 30 ك م .

في غضون ذلك بلغ إجمالي حالات لدغ العقارب ليلة الامس في الكفرة  نتيجة الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي 41 حالة كان توزيها  عيادة الاخاء 11 مركز المختار الصحي 12 عيادة شهداء عفون 8 عيادة بزيمة الجديدة 6 مستشفى شهداء الهواري 2 ومركز النساء والولادة 2 .

 الى ذلك سطر أهالي مدينة الكفرة ملحمة كبيرة امس بعد ان غمرت مياه الامطار اكواخ اللاجئين السودانيين والمستسفى الكبير فما كان من السكان إلا ان  تنادوا وفتح عدد كبير من المواطنين بيوتهم لايواء السودانيين الذين غرقت مراكز ايوائهم وقدموا مايستطيعون للبقية .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *