منصة قلب إفريقيا الإخبارية

جهاز الاسعاف والطواريء بالكفرة ينقذ عشرات السودانيين

الكفرة :قلب افريقيا

قامت عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة معنية باللاجئين في ليبيا بزيارة إلى فرع جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة حيث ضمت الزيارة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية اليونيسف ورنامج الغذاء العالمي ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين بجانب المنظمة الدولية للهجرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان .

وكان في استقبالهم مدير الفرع ابراهيم بالحسن الذي اطلعهم على الدور الكبير الذي قام به جهاز الإسعاف بالكفرة في إطار الخطة العامة لجهاز الإسعاف في التعامل مع اللاجئين السودانيين وماتعرضوا له من حوادث سير وحالات ضياع وغيرها أثناء رحلة العبور إلى المدينة الواقعة جنوب ليبيا.

وبحسب ابراهيم فقد قام جهاز الاسعاف خلال الاشهر القليلة الماضية بتقديم الاسعافات الأولية بعمق الصحراء لعدد يفوق 120 لاجئي منهم اطفال ونساء نتيجة حوادث انقلاب سيارات وتم نقل العدد الأكبر منهم إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي لتلقي الفحوصات والعلاج .

واضاف مدير الفرع قائلا كذلك قام الجهاز بنقل عدد من الحالات المحولة من الأخوة اللاجئين إلى مدن الشمال إضافة إلى التنسيق مع القائمين على الطائرة العسكرية في نقل بعض الحالات الإنسانية الحرجة إلى بنغازي.

واردف جهاز الإسعاف على استعداد لأستقبال أي بلاغ طارئ عن وجود حالة طارئة بتجمعات اللاجئين داخل مدينة الكفرة وقد تم بالفعل احضار عدد من الحالات الطارئة والعاجلة إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي عن طريق بلاغات هاتفية خلال الأيام الماضية بعد أن تم في وقت سابق توزيع ارقام هواتفنا لتسهيل البلاغات .

ومن جهتهم اكد الضيوف في كلماتهم على دور جهاز الإسعاف الحيوي وتقديرهم لهذه الجهود الكبيرة ووعدوا بتقديم الدعم اللازم .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *