منصة قلب إفريقيا الإخبارية

مبعوث الايقاد للسودان يدعو الأطراف لوقف التصعيد

جيبوتي:قلب افريقيا

دعا ا لورانس كورباندي مبعوث الايقاد الخاص للسودان الأطراف السودانية لتحكيم صوت العقل وايقاف كافة أشكال التصعيد وتجنيب المدنيين مآلات الصراع وتداعياته.

وقال في بيان صحفي ان التصعيد في مدينة الفاشر ينذر باتساع رقعة الحرب وتمزيق ما تبقى من النسيح الاجتماعي ويسهم في تأخير الوصول لأي حل سلمي للقضية السودانية .

وجدد الدعوة للجيش والدعم السريع لايقاف ما وصفه بالتصعيد الخطير والتفكير حول المدنيين في الفاشر الذين هم الأكثر تضرراً جراء ما يحدث من هجمات، والتفكير مجدداً في العودة لطاولة المفاوضات وتجنيب السودان خطر الانهيار .

واشار كورباندي ان الفاشر تعتبر مركزاً إنسانياً لدارفور، وتستضيف عدداً كبيراً من النازحين داخلياً، منهم مئات الآلاف من النازحين، بسبب العنف في دارفور على مدى السنوات الـ20 الماضية وقد زاد عدد النازحيين بعد اندلاع حرب الخامس عشر من أبريل مما جعل الوضع في حالة كارثية .

واردف ان الأنباء المتواترة من مدينة الفاشر تفيد بتفاقم الحالة الانسانية واكتظاظ المستشفيات بالجرحى والمصابين، والتي تعاني من نقص حاد في الامدادات الطبية، ونقص أيضا في مواد الاغاثة ،إثر تعرض المدينة للعديد من الهجمات في الأيام السابقة ولا يزال التصعيد مستمر من الأطراف .المسلحة .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *