منصة قلب إفريقيا الإخبارية

لؤي عبدالرحمن يكتب ..العدالة لنا ولسوانا

بورتسودان:قلب افريقيا

خالص التعازي لأسر الضحايا في كتم وام سيالة وكبكابية .. الدم السوداني واحد هكذا نعتقد مهما حدث لانه قبل ذلك دم مسلم والرسول صلى الله عليه وسلم قال المسلمين تتكافا دماءهم ويسعى بذمتهم ادناهم وهم يد على من سواهم .


صحيح أن غالبية قوات مليشيا الدعم السريع من قبائل معينة لكن باقي المواطنين ليس لهم ذنب ولايتحملون وزر من انتسب للمليشيا .


اذا اردنا ان نطالب مليشيا الدعم السريع بأن تكون أخلاقية في تعاملها مع الناس علينا أن نزرع تلك الإخلاق في أنفسنا اولا ونطبقها قولا وفعلا قبل ان نطالب الآخر بها .


هذه ليست مثالية ولكن من العدالة أن لا تنسب اجرام مجرم لإنسان بريء ولاتحاسب شخص بجريرة اخر .


نحن تضررنا في أنفسنا واهلنا من ظلم مليشيا الدعم السريع لكن لن نتمنى يوما أن يضام المواطن البريء في اي بقعة من بقاع السودان تحت أي مسوغ .

هنالك شباب وقادة محترمين من القبائل التي يسميها البعض حواضن اجتماعية لمليشيا الدعم السريع وقفوا مواقف مشرفة في هذا الظرف ورفضوا الولوغ في دماء السودانيين نعرفهم بالاسم وهذا ليس غريبا عليهم كامل الاحترام والتقدير لهم .

ستنتهي هذا الحرب وسنطالب بالعدالة وعدم الإفلات من العقاب لكل من اجرم في حق شعبنا ولكن سعينا في حقوق هلنا ينبغي أن لا يجعلنا ننتهك حق الناس في الحياة ونطالب بقتلهم .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *