منصة قلب إفريقيا الإخبارية

توجيهات مهمة من قيادي بحركات دارفور للمقاتلين

بورتسودان :قلب افريقيا

حث المهندس ابوبكر حامد نور امين إقليم دارفور بحركة العدل والمساواة السودانية التي تقاتل الى جانب الجيش السوداني ، المقاتلين من القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح وقوى الإسناد الشعبي المدافعين عن  الأرض والعرض على التمسك بأخلاق وقيم الدين الإسلامي في الحرب اثناء العمليات القتالية .

وقال في تصريح لموقع قلب افريقيا الاخباري لن نسمح لأى مقاتل أن ينتصر لنفسه في لحظة الغضب أو فرح النصر ، مخاطبا القوات بقوله عليكم التمسك بقيمنا الدينية والإنسانية بعدم قتل الأسير و المرأة و الطفل، وكبير السن .

 واوصاهم بعدم إنتهاك أعراض الناس، وعدم حرق القرى والمنازل ، او تسميم المياه سواء كان راكداً أو في الآبار، مشيرا الى ان من اسماهم بالجنجويد المرتزقة يفعلون كل هذه الموبقات لأنهم بعيدين من قيم الدين والإنسانية حسب قوله .

واختتم حامد نور بقوله اخوتى المقاتلين الشجعان تمسكنا بهذه القيم في لحظات الشدة هو مفتاح النصر والنصر قادم وقريباًجداً .

وكانت القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح ومن ضمنها حركة العدل والمساوة قد حققت انتصارات كبيرة على مليشيا الدعم السريع التي تخوض تمردا ضد الجيش السوداني ، ونجحت المشتركة في تحرير كامل منطقة المثلث الحدودي مع ليبيا والذي كان منفذا لاستقدام المرتزقة الأجانب .

هذا وقد وجد مقطع فيديو لاحد قادة الحركات وهو يخاطب اسرى مليشيا الدعم السريع اشادة من قبل المواطنين والمنظمات الحقوقية عندما قال لهم انهم سيعاملون معاملة جيدة ولن يتعرضون لاي انتهاكات .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *