منصة قلب إفريقيا الإخبارية

18 الف خيمة من مضن الحمولة .. سفينة مساعدات تركية تصل السودان

بورتسودان :لؤي عبدالرحمن

وصلت الى ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة مساعدات تركية لتجد في استقبالها طاقم السفارة التركية في السودان بقيادة السفير فاتح يلدز ووالي البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور ومفوضة العون الإنساني سلوى ادم بجانب وزير النقل ووزير الاعلام د جراهام عبدالقادر .

وقال السفير التركي في تصريحات صحفية رصدها موقع قلب افريقيا الاخباري ان السفينة تحمل على متنها 18 الف و650 خيمة ، و18 الف بطانية والف طن من الدقيق للمتاثرين بالحرب والسيول والفيضانات في السودان .

وأضاف فاتح يلدز تركيا ستقف مع السودان في كل الظروف ، وستكون الى جانب الشعب السوداني بكل قوة حتى يقف على اقدامه ، ومانفعله الان فعلتموه معنا عندما حدث لنا الزلزال ، وقدم الينا من السودان 40 شخص متخصصين في درء الكوارث بالرغم من الظروف التي كان يمر بها البلد السوداني وقتها .

وأوضح ان السفينة التي وصلت تعتبر الثانية ، وقدمت بتنسيق مع السلطات السودانية ، وقامت بتسييرها هيئة الكوارث والطواريء التركية بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي .

من جانبه قال وزير النقل السوداني ابوبكر ابوالقاسم ان التعاون التركي السوداني له تاريخ قديم ، معبرا عن شكره للشعب التركي والحكومة التركية ، وتابع نحن ممتنون للشعب وللحكومة في تركيا .

وفي السياق ذاته قال والي البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور انه عندما انهار سد اربعات وحدثت السيول والفيضانات في طوكر زارنا سفير تركيا وقال لنا ماذا تريدون فقلنا له نريد مواد إيواء ، فما كان منه ان اتصل بنا قبل اقل من 24 ساعة وقال لنا بعد خمسة أيام ستصل اليكم سفينة محملة بمواد الايواء والأغذية .

وشكر الوالي الشعب التركي والحكومة التركية على المساعدات قائلا هي ليست غريبة عليهم كما اثني على سرعة الاستجابة للأوضاع الإنسانية في البلاد .

الى ذلك قالت مفوضة العون الإنساني سلوى ادم ان المساعدات التي تاتي من المانحين تصل كلها الى المستحقين ، وان مايشاع عن بيع المساعدات في الأسواق غير صحيح ، مردفة ان المفوضية ليس لها مخازن وان أي مساعدات إنسانية تصل توزع مباشرة على المناطق المحتاجة ، وتصل الى مستحقيها الا في حال متعها بواسطة مليشيا الدعم السريع .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *