منصة قلب إفريقيا الإخبارية

قبيلة تعد 10 الاف مقاتل لمساندة الجيش السوداني في حربه ضد التمرد

بورتسودان :قلب افريقيا

أعلنت قبيلة البني هلبة ، عن استنفار عشرة الاف مقاتل للقتال الى جانب الجيش السوداني ، ضد مليشيا الدعم السريع التي تقود تمردا ضد القوات المسلحة السودانية منذ ابريل من العام الماضي .

وقالت تنسيقية القبيلة على لسان الأمين العام للتنسيقية الأستاذ إسماعيل إبراهيم ، في مؤتمر صحفي عقده بمقر إذاعة بلادي بمدينة بورتسودان الواقعة على البحر الأحمر ، نعتبرالقوات المسلحة هي الجهة الوحيدة المناطق بها حماية المواطنين .

وأضاف إسماعيل وضعنا خطة كاملة للاستنفار وسندفع بقواتنا للخطوط الامامية ، كاشفا ان التنسيقية عقدت لقائها الثاني مع رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ، وأورد ان اللقاء كان ناجحا جددت فيه التنسيقية موقفها الداعم للقوات المسلحة ، وأعلنت فيه جاهزيتها للاسناد العسكري .

وابان ان قبيلة البني هلبة انضمت الى حلف الكرامة الذي تكون من 40 قبيلة سودانية ، للدفاع عن الأرض والعرض ، مشيرا الى انهم بدأوا في سحب عدد كبير من أبنائهم الذين كانوا في صفوف مليشيا الدعم السريع .

من جهته نفى مساعد رئيس التنسيقية لشئون الولايات الأستاذ عوض الطاهر ان تكون بني هلبة حاضنة للدعم السريع وقال أبنائنا الان منتظمون في كل القوات النظامية ، سند للقوات المسلحة بالمال والرجال ، مخاطبا من تبقوا في صفوف التمرد بقوله “استحوا ” .

وكشف الطاهر ان عم ناظر البني هلبة كان حضورا في اللقاء الذي تم مع رئيس مجلس السيادة ، وانه أي عم الناظر في مقدمة الداعمين للقوات المسلحة .

الجدير بالذكر ان قبيلة بني هلبة تنتشر كل ولايات السودان الا ان تمركزها الرئيس في ولاية جنوب دارفور .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *