منصة قلب إفريقيا الإخبارية

40 قبيلة سودانية تشكل حلف للقتال ضد مليشيا الدعم السريع

بروتسودان :قلب افريقيا

أعلنت 40 قبيلة سودانية عن تشكيل حلف مشترك لدعم القوات المسلحة في حربها ضد مليشيا الدعم السريع التي تقود تمردا ضد الجيش منذ العام الماضي .

وقال المهندس احمد عبدالله رئيس الحلف بالإنابة في مؤتمر صحفي عقده في مقر إذاعة بلادي بمدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة للسودان ان الحلف ينشد العدالة والدفاع عن المطلومين .

وأوضح ان التحالف اتى بمبادرة من قبيلة الكبابيش ، ويهدف للدفاع عن الأرض والعرض كمقاومة شعبية نوعية تعمل بالية القزع التي تنتهجها مليشيا الدعم السريع في عدوانها على المناطق ، كما يرمي الى تامين المناطق التي نزح اليها المواطين من مختلف الولايات .

وكشف ان حلف الكرامة اسهم في معالجة عدة نزاعات غالبيتها متعلقة بالقتل العمد وحال دون انزلاق قبائل في قتال ضد بعضها البعض بسبب مثل هذه الجنايات ، مشيرا ان الدور المستقبلي يتمثل في رتق النسيج الاجتماعي .

من جانبه قال العمدة محمد فضل الله المتحدث باسم الحلف ان الحرب التي تجري في السودان مدعومة من الخارج ، مطالبا الحكومة بالتمسك بموقفها القاضي بعدم التفاوض الا بتنفيذ مخرجات منبر جدة ، وتابع لاتفاوض والملشيا لازالت في منازل المواطنين .

واعلن اعتزم قوات فزع حلف الكرام قطع الطريق الغربي الذي يصل به غالبية امداد مليشيا الدعم السريع من غرب السودان ، لافتا الى ان التحالف نفذ 6 عمليات فزع أي ملاحقة للمليشيا في مناطق مختلفة وانتصر فيها جميعا حسب قوله .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *