منصة قلب إفريقيا الإخبارية

وزارة الداخلية الليبية تناقش الحلول المناسبة للتعامل مع اللاجئين السودانيين

بنغازي :قلب افريقيا

اجتمع معالي وزير الداخلية، اللواء “عصام أبوزريبة”، اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، في مكتبه بديوان الوزارة، مع مدير أمن الكفرة، اللواء “خالد الحيار”.

وتركز الاجتماع بحسب مكتب اعلام الوزارة على مناقشة أوضاع النازحين من دولة السودان في مدينة الكفرة، واستعراض الوضع الأمني العام في المدينة وبحث الحلول المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة المتفاقمة نتيجة الأوضاع الراهنة في الاراضي السودانية.

كما تناول الاجتماع سير العملية الأمنية في المدينة والاحتياجات الضرورية لتعزيز الأمن، إضافة إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل تذليلها لتحقيق أفضل النتائج والخدمات لسكان وأهالي المدينة، وتحقيق الاستقرار للحفاظ على النسيج الاجتماعي.

ناقش الاجتماع أيضاً وفقا للمكتب سبل تأمين الحدود، ومنع التهريب والمخدرات ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وكافة أنواع الجريمة، وآلية التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وحماية الحدود.

وفي ختام الاجتماع، أشاد معالي الوزير بجهود مديرية أمن الكفرة في تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن في ظل تدفق أعداد كبيرة من النازحين السودانيين. مؤكدًا على استمرار تقديم الدعم اللازم للمديرية لأداء واجباتها على أكمل وجه.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *