منصة قلب إفريقيا الإخبارية

خبير اعلامي سوداني يحاضر عن الصحافة الاستقصائية في المغرب

الدارالبيضا:قلب افريقيا

استضافت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك بالدار البيضاء الخبير الاعلامي السوداني د طلحة جبريل الذي امضى فترة طويلة من عمله الصحفي بالمغرب وبين اروقة الجامعات المغربية

وقالت الكلية تعليقا على المناسبة ان استضافة أستاذ الصحافة الاستقصائية، ذ. طلحة جبريل كانت هي المحطة الخامسة والختامية للموسم التكويني 2023/2024 والماستر كلاس الإعلامي لجمعيات التواصل والتكوين، لمحترف الممارسة والمعرفة الصحفية بتأطير ذ. أحمد طنيش

واضافت هي ٱفاق تطل ونتمنى لطلبتنا التوفيق والسداد، اذ ربحوا رهانا ٱخر من هذا الماستر كلاس الإعلامي الماتع والمفيد..كما ربحوا زملاء جدد أتوا من مدن اخرى يتابعون دروس الأستاذ الكبير. طلحة جبريل.
من جانبه قال الأستاذ طلحة بدوري أقول لهم : شكرا جزيلا وشكرا كثيرا ..وسأبقى على درب هذه المهنة الرائعة “مهنة المتعة” كما اسميها.

وصاف كان يوم أمس يوما حافلا استقبلت من طرف الدكتور أحمد طنيش المشرف على ” محترف المعرفة والممارسة الصحافية ” رفقة أساتذة فضلاًء في المحترف واردف بعدها كان لقاء مع عميد الكلية الدكتور إبراهيم فدادي تخلله حديث متشعب عن الممارسة الصحافية، وبعض الذكريات.

طلحة مضى قائلا انتقلنا بعد ذلك إلى القاعة الرئيسية التي تناقش فيها أطروحات الدكتوراة، لالقاء محاضرة في إطار ” ماستر كلاس”.
كانت البداية حديثي عن سيرة صحافية بدأت في الرباط وتواصلت في لندن وواشنطن والدول العربية ومعظم دول القارة الأفريقية ، ثم بعد ذلك محاضرة مفصلة عن “الصحافة الاستقصائية ” ، وخلاصتها بأنها هذا النوع من التخصص الصحافي الذي يمكن أن يخلق الوعي في المجتمعات وذلك بنشر الحقائق كاملة عن جميع القضايا. وبالتالي يعزز المسار الديمقراطي والحريات وترسيخ حقوق الإنسان والشفافية والنزاهة الإدارية والمالية.

وابان أعلن خلال اللقاء عن اقتراح توقيع اتفاقية. تتيح لطلابي في جميع المدن التسجيل في محترفات الكلية. مع إطلاق اسمي على فوج هذه السنة من محترف ” المعرفة والممارسة الصحافية “.
وقدمت لي في الختام مجموعة من إصدارات الكلية المتنوعة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *