منصة قلب إفريقيا الإخبارية

مسؤول جلب المرتزقة لمليشيا الدعم السريع يتسلم موقعه وزيرا للامن بتشاد

انجمينا :قلب افريقيا

شهدت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة التشادية رحمتو محمد هتواين عملية التسليم والتسلم بين الوزير السابق للأمن الجنرال محمد شرف الدين مرقي والجديد الجنرال علي أحمد أغبش المتهم من قبل ناشطين تشاديين بانه المسؤول الأول عن جلب المرتزقة من دول غرب افريقيا لمليشيا الدعم السريع التي تربطه صلة قرابة مع قائدها حميدتي .

واغبش الذي درس في العراق ثم جامعة الزعيم الازهري في السودان وعمل في السفارة التشادية بالخرطوم لفترة تم تعيينه بحسب مصادر تحدثت لقلب افريقيا كنتيجة لضغوط إماراتية على الرئيس التشادي محمد ادريس دبي الذي تم استدعائه من فرنسا لابوظبي حيث صدر قرار التعيين الخاص باغبش عقب الزيارة التي استمرت في الامارات لايام .

وتم الدفع بالفريق علي اغبش وفقا للمصادر كتعويس عن يوسف بوي مدير مكتب محمد كاكا المسؤول عن التنسيق بين تشاد والامارات في ملف دعم مليشيا الدعم السريع عبر الأراضي التشادية الذي تمت اقالته قبل أيام ، ليواصل اغبش المهمة ذاتها من موقعه الجديد .

وتوقعت المصادر ان تشهد الأيام المقبلة حملات لجلب المرتزقة عبر تشاد لاسناد مليشيا الدعم السريع خاصة حول الفاشر ، كما توقعت ان تشهد الساحة التشادية احتقانا امنيا نسبة لرفض جنرالات للدور السالب الذي تلعبه حكومة تشاد في حرب السودان .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *