منصة قلب إفريقيا الإخبارية

انباء عن مقتل سودانيين وتشاديين شمال مالي

بورتسودان :قلب افريقيا

قال الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن شعب أزواد شمال مالي إنه لم يفقد أيا من المواقع العسكرية التي كان يسيطر عليها منذ انسحابه الاستراتيجي من كيدال في نوفمبر 2023 .

وابان في بيان، إن معارك تنزواتين الأخيرة خاضتها قواته وحدها من البداية إلى النهاية .

وأوضح أنه قتل 84 عنصرا من قوات فاغنر خلال تلك المعركة، في حين أسر سبعة منهم، بينما قتل من الجيش المالي سبعة وأربعين عنصرا، حسب قوله .

وذكر أنه دمر العديد من المدرعات والمركبات، مشيرا إلى أنه اغتنم من المعارك، العديد من الأسلحة والعتاد، كانت بحوزة الجيش المالي، وفاغنر .

وبخصوص العمليات الأخيرة التي شنها الجيش المالي بالتعاون مع بوركينا فاسو، ادان الإطار الاستراتيجي الأزوادي، القصف الجوي، مشيرا إلى أنه استهدف موقع المدنيين المنقبين والنازحين في تينزاواتين .

وقال إن القصف أدى إلى مقتل أكثر من خمسين (50) شخصاً من أصول نيجيرية، وسودانية وتشادية، مؤكدا أنه كان للانتقام من الهزيمة في المعارك الأخيرة .

وحذر المجلس العسكري البوركيني من تدخله خارج حدوده في نزاع داخلي .

وكان الجيش المالي، أعلن أمس تنفيذ ضربات جوية ضد أهداف وصفها بـ”الإرهابية” في تنزاواتين قرب الحدود الجزائرية .

وأكد أنه تمكن من تدمير مخابئ أسلحة وقواعد لوجستية للمسلحين الأزواديين، مشيرا إلى تدمير شاحنات صغيرة مجهزة بأسلحة ثقيلة .

وكسف أن العملية تم تنفيذها بالتنسيق مع القوات المسلحة لبوركينا فاسو، في إطار آلية الدفاع الجماعي لكونفدرالية تحالف دول الساحل .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *