منصة قلب إفريقيا الإخبارية

تركيا تعزم الدخول في شراكات استراتيجية مع السودان

بورتسودان:قلب افريقيا

اعلن السفير التركي لدى السودان فاتح يلديز رغبة بلاده في الاستثمار في السودان في الكهرباء والغاز الطبيعي والنفط وخطوط الانابيب على ان يتم بعد ذلك الانتقال من التعاون في المشروعات الي التعاون الاستراتيجي .

وعدد سفير تركيا في لقاء مع وزير الطاقة والنفط السوداني د محي الدين نعيم ، الخبرات التركية الطويلة في هذه المجالات ، موضحا ان بلاده لديها خطط استراتيجية كبيرة للاستثمار في السودان في مجالات الكهرباء والنفط والغاز الطبيعي بجانب التعاون في المجالات الاقتصادية الاخرى .

واكد السفير انه سيقوم بتنسيق الجهود مع الشركات التركية والفنيين في مجالات الكهرباء والغاز الطبيعي في تركيا وتبادل الزيارات بين تركيا والسودان للمزيد من التنسيق حتى تتكلل بالتعاون التام بين البلدين.

واشار الي عمق العلاقات السودانية التركية والتعاون القديم بين البلدين إلا أنها في مجال الطاقة زادت في الفترة الاخيرة في دارفور ودخول البارجه التركية في بورتسودان حسب قوله .

ووقال تتطلع تركيا الي المزيد من الاستثمارات في السودان في الكهرباء بانواعها المختلفة التوليد والتوزيع والطاقات المتجددة بالإضافة الي العمل في الغاز الطبيعي والمعادن والعمل على تطوير العلاقات حتى تعود الفائده على الجانبين لاقصى حد ممكن متوقعاً زيادة التعاون بشكل أكبر بعد توقف الحرب .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *