منصة قلب إفريقيا الإخبارية

سفينة السودان الكويتية التركية تفرغ حمولتها في بورتسودان

بورتسودان :قلب افريقيا

تسلمت الحكومة السودانية ممثلة في مفوضية العون الإنساني بميناء بورتسودان الجنوبي اليوم (٢٥٠٠ طن) من المساعدات الإنسانية من دولتي الكويت وتركيا   ، تم نقلها بواسطة سفينة ضمن مشروع مشترك اطلق عليه “سفينة السودان .

وقالت رئيس مفوضية العون الإنساني سلوى ادم في تصريحات صحفية خلال حقل استلام المساعدات ، ان هذه الدفعة من المساعدات الإنسانية القادمة من دولتي الكويت وتركيا تبلغ (١٥٠) حاوية من مواد الإيواء والإغاثة الضرورية لإعانة المتضررين من الحرب وعدوان مليشيا الدعم السريع في شتى أنحاء البلاد .

وعبرت سلوى عن تقدير الحكومة لجهود دولتي الكويت وتركيا ودعمهما المتواصل للشعب السوداني في اوقات الازمات خاصة في حرب المليشيا الحالية ، مشيرة إلى أن هذا الدعم ليس بغريب على الدولتين وتابعت هذه الدفعة سبقتها دفعات كثيرة وكبيرة من الدولتين  .

وحضر التدشين الى جانب مفوض العون الإنساني سلوى ادم بنية ، كل من وزير الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبد القادر، وزير النقل مهندس أبوبكر أبوالقاسم وزير النقل ، والي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور، وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين الفاضل ، السفير التركي فاتح يلدز، القائم بالأعمال الكويتي ممثل السفير فهد الظفيري وعدد من المسؤولين وممثلي منظمات .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *