منصة قلب إفريقيا الإخبارية

جوجل تحظر مواقع اعلامية افريقية

بورتسودان :قلب افريقيا

حظرت شركة جوجل الأمريكية البريد والمخازن الافتراضية لمنظمة الإعلام الرقمي الإفريقية African Stream (AS) والتي اتهما وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، بان لها علاقات مع روسيا.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على الموقع الرسمي للمنظمة، الذي يقع مكتبه في العاصمة الكينية نيروبي, “إن الولايات المتحدة تضع نفسها كمعقل للديمقراطية, ورغم أنه جزء لا يتجزأ من أي ديمقراطية صحية هو حرية وسائل الإعلام للتعبير عن وجهات نظر مختلفة، لكن تم انتهاك هذا النموذج الأساسي بشكل صارخ إذا كان مناسبا لواشنطن”.

وعلقت المنظمة الإفريقية على الحادث بقولها: “لم يتم تقديم أي دليل يدعم التهم الموجهة إلينا ، لكن أكبر منصات التواصل الاجتماعي تسكتنا”.

وأدى الحظر إلى فقدان رسائل البريد الإلكتروني والملفات المتراكمة على مدى عامين التي كانت في سحابة جوجل, وقالت المنظمة في بيانها إن المنصات التي حظرتها هي : Instagram Facebook*, TikTok, Instagram” مضيفة أن جوجل لم تقدم أي أسباب يمكن الاعتماد عليها الحظر”.

وقالت المنظمة، المعروفة بمحتواها المتطور الذي يركز على إفريقيا، أن الحظر جزء من حملة أوسع نطاقا تشنها شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على موقع وزارة الخارجية في 13 سبتمبر الماضي إن المنظمة مرتبطة بقناة روسيا اليوم التلفزيونية ووصف منشوراتها بأنه “دعاية الكرملين”

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *