منصة قلب إفريقيا الإخبارية

النيابة العامة بالسودان : مليشيا الدعم السريع اغتصبت 966 امرأة

بورتسودان:قلب افريقيا

كشف النائب العام لحكومة السودان الفاتح طيفور ان عدد بلاغات فقدان السيارات في البلاد بسبب عمليات النهب التي مارستها مليشيا الدعم السريع وصلت الى 37 الف و 500 بلاغ سيارة ، تمت سرقتها ونهبها من الجزيرة وسنار .

وقال في تنوير صحفي للاعلام السوداني في جلسة حوارية نظمها مركز جلنار للخدمات الإعلامية ، ان غالبية المواطنين سجلوا بلاغاتهم في منصة الشرطة وهنالك منصة للنائب العام سيتم اطلاقها وأخرى للجنة الوطنية المعنية بجرائم الحرب .

وأوضح ان هنالك 346 شخصا تم اعلانهم كمتهم هارب بواسطة النيابة العامة و 16 اخرين تم تعميم نشرات حمراء بشانهم كداعمين للتمرد تمهيدا لتوقيفهم ، محذرا السياسيين من مغبة تجاوز القانون وقال ان ممارسة السياسة لاتعني الاعفاء من المساءلة عند ارتكاب جريمة .

وأورد ان مليشيا الدعم السريع اختطفت 80 بنت وقادتهن الى دارفور ، ومارست الاغتصاب بحق 966 سيدة وفقا لاحصائية مجموعات حماية المراة والطفل ، منبها ان البلاغات التي سجلت لديهم بشان الاغتصاب هي 9 بلاغات ، وناشد المواطنين بفتح بلاغات الاغتصاب وعدم الامتناع عن ذلك بدواعي الوصمة لجهة ان المغتصبة تم اجبارها تحت تهديد السلاح وليس لديها ذنب في ذلك .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *