منصة قلب إفريقيا الإخبارية

قيادات تنشق عن حركة مسلحة وتتهمها بموالاة الدعم السريع

بورتسودان :قلب افريقيا

أعلنت مجموعة من القيادات انسلاخها عن حركة العدل والمساواة السودانية جناح سليمان صندل وعودتها الى الحركة الام بقيادة د جبريل إبراهيم وذلك في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد .

وكان عدد من قيادات حركة العدل والمساواة قد اعلنوا الانشقاق عن الحركة التي يقودها د جبريل عندما اعلن الأخير انحيازه الى القوات المسلحة السودانية في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع واسسوا جسما موازيا باسم العدل والمساواة بقيادة سليمان صندل .

وقال الأستاذ المحامي الشريف عبدالشافع احد القيادات العائدة للحركة بقيادة جبريل إبراهيم ان سبب رجوعهم عن صندل هو موالاة حركته لمليشيا الدعم السريع ، مشيرا الى ان تقديراتهم التي دعتهم للانضمام الى سليمان صندل سابقا لم تكن صحيحة لذلك فضلوا العودة .

من جانبها تلت حواء سليمان القيادية بالحركة بيان المجموعة المنسلخة عن صندل حوى اعتذارا للحركة بقيادة جبريل إبراهيم عن مغادرتها في وقت سابق ، وقالت ان العودة الى الحق افضل من المضي في الباطل .

من جهته قال التوم رئيس المجلس التشريعي لحركة العدل والمساواة جناح سليمان صندل ان القوات التابعة لسليمان كلها متململة وتنوى الخروج ، مبينا ان خرج من الحركة ومعه 27 فردا جاهزين للانضمام الى معركة الكرامة الى جانب القوات المشتركة التي تضم قوات حركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة السودانية .

وأوضح ان القيادات التي مع صندل كانت تتحدث في وسائل الاعلام اكثر من حديث المليشيا نفسها ، موضحا ان من أسباب خروجه وعودته الى الحركة بقيادة جبريل رفض سليمان صندل اكمال هيكلة المجلس التشريعي وعدم وضوح الرؤية التنظيمية .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *