منصة قلب إفريقيا الإخبارية

المجلس الثقافي البريطاني يدير 27 مشروعا وسط الشباب السوداني

بورتسودان :قلب افريقيا

كجزء من أنشطة مشروع تمكين دراسات السلام في الجامعات (EUPE)، قام طلاب الجامعات في ولايات سودانية وهي كردفان والقضارف والبحر الأحمر بتنفيذ 27 مشروعًا للعمل الاجتماعي في يوليو 2024.

وتهدف المشاريع الى تعزيز ثقافة الحوار والسلام بين الشباب، حيث أشركت فئات متنوعة بما في ذلك النازحين والمجتمعات المضيفة والأطفال ومعلمي الجامعات والبائعين في الأسواق المحلية وغيرهم.

وبقيادة 135 طالبًا جامعيًا، صُممت المشاريع بشكل مبتكر باستخدام الفنون الأدائية والفنون البصرية وورش العمل والجلسات في الهواء الطلق لرفع مستوى الوعي المجتمعي فيما يتعلق بالسلام والتعايش السلمي مما يمهد الطريق لتعليم السلام المجتمعي.

تم تنفيذ المشاريع بالتعاون مع جامعات في البحر الأحمر والقضارف وكردفان، حيثُ مثلت فرصة للشباب لتنفيذ المهارات التي تعلموها من خلال التدريب الذي قدم خلال المشروع والعمل على تعزيز ثقافة الحوار بين الشباب من خلال تعزيز ثقافة السلام لتجنب الصراعات المجتمعية.

تعد مشاريع العمل الاجتماعي جزءًا من مشروع تمكين دراسات السلام في الجامعات (EUPE)، الذي يديره المجلس الثقافي البريطاني ويموله الاتحاد الأوروبي والمجلس الثقافي البريطاني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *