منصة قلب إفريقيا الإخبارية

 سلطان البان يكتب ..ادارة الامن الوطني الموريتانية تتعافى

لندن :قلب افريقيا

بعد أيام قليلة من حديثنا عن جرائم قتل بحق الأطفال، إدارة الأمن تلقي القبض على أوّل متهم, وهذه خطوة مهمة وسريعة تشعر المواطنين بالأمن .

يدير قطاع الأمن الموريتاني في المأمورية الثانية الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقب “برور” رجل صامت وهادئ ويتّسم بصفات الانضباط العسكري الذي يعكس مكانة المنصب.

من أبرز صفاته العسكرية بناء مسافة السّلطة مع البُسطاء، لايجرؤ مدون ولا صحفي ولا قرمطي أن يعتّب مكتبه لإلتقاط صورة يبتسم فيها في حضرته، أوصدت الأبواب والنوافذ في وجه الأنوَكين, وهذا قدر كبير من المسؤولية والإرتقاء عن القاع .

 ليلة تعيينه حاولت عائلات البَعزَقة أن تقدم له ذبائح وبعض الهدايا لافراد عائلته, أمر بإرجعها من حيث أتت، و أمر العساسِين الذين يعملون معه، بأن يطردوا المجموعات التي قدمت بأسطولها الضوضائي الشعبوي، تترصد القُربى من أمام منزله محذراً إيّاها  من تكرار ذلك .

لم تُخرج لنا وسائط الاتصال صورة واحدة ولا لقطات فيديو ممسوخة, للفريق الهادئ ولد محمد الامين منذ تعيينه, مع المُنشدين و المُطبلّين و الزهيدين, وهي واحدة من السّمات الأساسية للقائد الأمني الصنديد الضليع،و التي كانت إدارة الأمن الوطني قد خسرتها بفعل ضجيج مكبّرات الصوّت وعويل وصيّاح المذَّاقين و الهاترين! .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *