منصة قلب إفريقيا الإخبارية

الرئيس التشادي يستقبل رئيس حكومة شرق ليبيا

انجمينا:قلب افريقيا

استقبل رئيس جمهورية تشاد محمد إدريس دبي مساء الجمعة بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنجامينا الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية والوفد المرافق له.

رحب الرئيس التشادي برئيس الحكومة الليبية معبراً عن امتنانه لهذه الزيارة  ، وتحدث عن أهمية تنفيذ الطريق الدولي الذي سيربط بين ليبيا ومصر وتشاد والذي أبدت الحكومة المصرية استعدادها لتمويله شرط موافقة ليبيا وتأمين الشركات التي ستعمل على تنفيذه .

وقد رحب محمد دبي وفقا لبيان صادر عن الحكومة الليبية بما تحقق من تفاهم في الاجتماع الوزاري المشترك للمواصلات والنقل والاتصالات وما جرى من مباحثات بناءة بين ممثلي الحكومتين التشادية واستعداده للتعاون التام في تنفيذ الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين ويرسخ العلاقات الاستراتيجية بينهما .

وأفاد البيان ان رئيس الحكومة الليبية رد بكلمة شكر فيها الرئيس محمد دبي على ما حظي به والوفد المرافق له من جميل استقبال وكرم ضيافة، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والوشائج التي تربط الشعبين، مؤكداً حرص الحكومة الليبية على تقويتها وتوثيقها .

ونقل رئيس الحكومة الليبية إلى الرئيس دبي تحيات الشعب الليبي والقيادة العامة للقوات المسلحة وعلى رأسها المشير أركان حرب خليفة حفتر، والسادة رئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي، مهنئاً الرئيس محمد دبي بفوزه بثقة الشعب التشادي في انتخابات رئاسية نزيهة شفافة رسخت مباديء الديمقراطية الحقيقية والإرادة الحرة الشعب التشادي .

وأكد اسامة اتفاقه مع الرئيس التشادي في كل ما طرحه خلال اللقاء من قضايا وأفكار ورؤى بجانب الأهمية الاستراتيجية لتنفيذ الطريق البري الرابط بين ليبيا وتشاد ومصر وما سيحققه من منافع اقتصادية كبيرة لشعوب البلدان الثلاث، ودعم تجارة العبور بين ليبيا وتشاد  .

 وأشار رئيس حكومة ليبيا الى أهمية دراسة تنفيذ مشروع السكة الحديدية والتعاون مع تشاد للاستفادة من المنطقة الحرة في سرت، وميناء سرت البحري الدولي، وكذلك تدشين خطوط ملاحة جوية وطيران مباشر بين أنجامينا وبنغازي وسرت .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *