منصة قلب إفريقيا الإخبارية

امريكا تفرض قيود على تاشيرات الدخول لمسؤولين من جنوب السودان

واشنطون:قلب افريقيا

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية فرض قيود على تاشيرات الدخول لمسؤولين من دولة جنوب السودان اتهمتهم بعرقلة دخول المساعدات الإنسانية .

وقالت وزارة خارجية أمريكا في تعميم صحفي لناطقها الرسمي : القيود فرضت على المسؤولين الذين اعاقوا دخول المساعدات عبر فرض ضرائب على الشاحنات التي تنقل الوقود التابع للأمم المتحدة .

وأوردت ان جنوب السودان، الذي شهد مقتل مئات الآلاف خلال الحرب الأهلية من 2013 إلى 2018، يشهد حاليا واحدة من أشد الأزمات الإنسانية في العالم بسبب الصراع المستمر والكوارث الطبيعية وانتشار الفقر.

وكانت بعثات الأمم المتحدة قد أفادت أن سلطات جنوب السودان تحتجز ناقلات الوقود التابعة للأمم المتحدة بسبب نزاع ضريبي، مما يعرض للخطر توفير ملايين الدولارات من المساعدات خلال هذه الفترة الحرجة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي : “على الرغم من التأكيدات بالحل ، لم تقم الحكومة بالجنوب بعد بتخفيض التكاليف المرتفعة ، والعقبات البيروقراطية، والمخاطر المرتبطة بتقديم المساعدة الإنسانية لشعب جنوب السودان المحتاج”.

وأضاف في بيان أن “هذا الوضع يثير تساؤلات جدية حول رغبة الحكومة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها في اتفاق السلام لعام 2018 لخلق بيئة مواتية لإيصال المساعدات الإنسانية والحماية”.

وتابع ستجعل قيود التأشيرة الأشخاص الذين تم تحديدهم غير مؤهلين للدخول إلى الولايات المتحدة .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *