منصة قلب إفريقيا الإخبارية

العواصف تخرج بارجة كهرباء بورتسودان عن الخدمة

بورتسودان :قلب افريقيا

كشفت وزارة الطاقة والنفط ان الامطار التي هطلت مساء امس الخميس وفجر اليوم الجمعة بالاضافة للاعاصير القوية تسببت في خروج البارجة التركية التي تغذي مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة بالكهرباء من الخدمة عقب قطع الروابط الحديدية مع المرسى .

وقالت في بيان صحفي ان خروج البارجة تزامن مع  عطل في رأس  كيبل الخط 33 كيلوفولت في محطة بورتسودان التحويلية والذي ادى بدوره  لقطوعات واسعة في اجزاء كبيرة من المدينة  وبعد عمل متواصل تم بحمدلله اكتمال العمل في الكيبل وقفل الخط وفقا للبيان .

  وقالت الوزارة انه لا يزال العمل مستمر حتى الان في اعادة ربط البارجة بالمرسى وذلك بعد الاستعانة بهيئة الموانئ البحرية التي بادرت مشكورة بايفاد الفنيين للمساعدة في اكمال العمل الذي يتوقع ان يكتمل الساعة السادسة من مساء اليوم .

وعبرت عن اعتذارها للمواطنين عن هذا العطل المفاجئ وبعثت بتطمينات مفادها ان العمل مستمر من قبل الفرق الفنية بشركتي النقل والتوزيع  والفريق الفني للبارجة التركية لضمان عودتها للخدمة في اسرع وقت ممكن .

في غضون ذلك عادت الكهرباء الى عدة احياء بعاصمة البحر الأحمر بعد انقطاع بدا منذ الامس الامر الذي يعني ان الاعطاب قد تم إصلاحها .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *