منصة قلب إفريقيا الإخبارية

الاتحاد السوداني للعلماء يطالب البرهان بتشكيل حكومة كفاءات

بورتسودان :قلب افريقيا

طالب الاتحاد السوداني للعلماء والائمة والدعاة المؤسسة العسكرية بالتفرغ لادارة شئون الحرب والعمل على انهاء ما اسموه بالفراغ السياسي الذي تعيشه البلاد .


وحثوا القائد العام للجيش السوداني الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان على تشكيل حكومة كفاءات غير حزبية تدير شئون الدولة وحسم ما وصوفوه بالفوضى السياسية .


وناشدوا في بيان تلاه نائب رئيس الاتحاد الشيخ مختار بدري رئيس مجلس السيادة باقصاء من تلطخت ايديهم وايدي الحزابهم بدماء السودانيين واعراضهم من الحكومة الجديدة وتعبروهم اس البلاء .


ويضم الاتحاد عدد من الجماعات والكيانات الاسلامية ويعمل على الحد الادنى في توحيد اهل القبلة ، وانشئ لسد الفراغ الدعوي الذي حدث عقب سقوط نظام البشير .


ونادى اتحاد العلماء في بيانه الذي تمت تلاوته في مؤتمر صحفي ببورتسودان بابعاد الدول ممثلة في سفاراتها الشان السوداني ومنعها من التدخل والحذر من المساومة السياسية بدماء الابرياء وان لاتضيع الدماء سدى في دهاليز السياسة والدبلماسية.


واوجب البيان على الحكومة عدم الاستجابة للضغوط الاجنبية او قبل راي او مشورة للاجانب الذين التهمهم بعدم ارادة الخير للسودان واهله .


وشدد بيان اتحاد الدعاة على ضرورة الاستمرار في ادانة الدول التي ثبت تورطها في دعم مليشيا الدعم السريع ومواصلة تصعيد القضية دوليا على الاصعدة كافة .


وقال الاتحاد انه لايمانع في ان تلجا الحكومة لحليف او حلفاء اممين اقوياء وعقد اتفاقات معها لدحر العدو واشار الى ان ذلك مباح شرعا ومن شانه حفظ بيضة السودان .


واختتم البيان بنداء لكل الغيورين على السودان ومستقبله بان يعتصموا بحبل الله جميعا وان يقيموا الدين ويطيعوا الله ورسوله طاعة مطلقة وان يتركوا التنازع والتخاصم .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *