منصة قلب إفريقيا الإخبارية

مليشيا الدعم السريع تغتال صحفي سوداني وافرادا من اسرته

الخرطوم:قلب افريقيا

اغتالت مليشيا الدعم السريع التي تقود تمردا ضد الجيش السوداني الصحفي معاوية عبدالرازق بمنزله بضاحية الدروشاب بالعاصمة السودانية الخرطوم .


وعمل معاوية قبل إندلاع الحرب في الخامس عشر من العام الماضي في العديد من المؤسسات الاعلامية في السودان ابرزها صحيفة اخراحظة حيث كان مسؤلا عن قسم التحقيقات .


وشكلت عمليت اغتياله صدمة كبيرة في الوسط الاعلامي السودانية لعلاقته المتميزة بجميع الاعلامين كما وجدت الحادثة ادانة واسعة من المؤسسات المعنية بالحريات وحقوق الانسان .


واصدرت نقابة الصحفيين السودانيين بيانا قالت فيه ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الصحفيين السودانيين لجميع الصحفيين والصحفيات، الزميل الصحفي معاوية عبد الرازق الذي اغتالته قوات الدعم السريع مع ثلاث من أفراد أسرته .

واضافت تدين نقابة الصحفيين بأقوى العبارات جريمة اغتيال الزميل معاوية عبد الرازق وأفراد أسرته بينما كانوا في منزلهم بالدروشاب جنوب، شمال الخرطوم بحري .

واردفت بدأ الفقيد معاوية عمله الصحفي بجريدة الجريدة ثم انتقل إلى صحيفة آخر لحظة وصحيفة الأخبار، وكان صحفياً مثابراً ومجتهداً في عمله خاصة في مجال التحقيقات الصحفية .

وواسترسلت عُرف الفقيد معاوية عبد الرازق في الوسط الصحفي بالبشاشة و الابتسامة الدائمة على محياه وطيب الخلق والمعشر .

وحملت النقابة قادة قوات الدعم السريع مسؤولية اغتياله كاملة، وطالبتها بالتحقيق الفوري في هذه الجريمة وتقديم من ارتكبها إلى ساحة العدالة .

كما طالبت قوات الدعم السريع،ط ايضا بالكف عن استهداف الصحفيين والمدنيين، ودعت المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين للتدخل والضغط لحفظ حياة للصحفيين وسلامتهم .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *