منصة قلب إفريقيا الإخبارية

زينب الصادق المهدي تكتب.. مؤتمر تقدم خطوات في درب السلام الأخضر

اديس ابابا:قلب افريقيا

شاركت في مؤتمر تنسيقية القوى المدنية ‘تقدم‘ الذي انهى اعماله بالنسبة للمشاركين مساء الأمس تتويجاً لجهود جبارة وعزم أكيد من قوم ذوي جد وجلد: خطوة في الطريق الصحيح .

نتمنى بكل ما في قلوبنا من جروح وآلام ان تمضي قدماً في خطوات واسعة وواثقة نحو ما ننشد من وقف للحرب ومساعدة للناس وهدى في درب السلام الاخضر .. كما أتمنى وبشكل خاص أن يجبر عناء المشاركة في هذا الحدث عوضاً جميلاً في خلاص الوطن ووحدة الصف، وان يرفع الأذى عمّن منعهم الاعتقال ومصادرة الجوازات وظروف اخرى من المشاركة الحضورية. .

على الرغم من فرحة استيقاظ الأمل ولقاء الناس الكتار رجال ونساء وشباب ، ادباء وفنانين ومهنيين وزراع ورعاة وسياسيين ومفكرين واعلاميين واصحاب اعمال ولجان مقاومة في الوطن وفي بلاد النزوح والمهاجر والمعسكرات وفي البلد المضيف في اديس ابابا الجميلة.. لقاء بحب وشغف ‘عجّال لاقن’ كما كنا في ميدان المقاومة وفي مواكب الشوارع ، إلا ان في القلب غصة وفي العين عبرة .

الاقتتال يتمدد والالام تتجدد، وفي اثيوبيا ذاتها معسكر نزوح فيه ستة الاف من النازحين يعيشون وضعاً مأساوياً في العراء، وقبل التهاني والتمني فلنشهد الله والتاريخ على عهد وثيق بأن نمد ايادينا لبعضنا ، اننا في كرب عظيم .

لا_للحرب

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *