منصة قلب إفريقيا الإخبارية

قيادية رفيعة تستقيل عن تحالف حزبي سوداني أقام مؤتمرا باثيوبيا

بورتسودان: قلب افريقيا

اعلنت المتحدثة السابقة بإسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم رشا عوض استقالتها عن عضوية التنسيقية التي اختتمت مؤتمرها التأسيسي اليوم .


وقالت في توضيح نشرته على حسابها في فيس بوك تشرفت بأن كنت جزء من تأسيس تقدم منذ الاجتماع التحضيري في أديس ابابا في 23 اكتوبر 2023 ، وكنت جزء من مكتبها التنفيذي حتى يوم 16 مايو 2024 ، وهو اليوم الذي انتهت فيه علاقتي التنظيمية بتقدم كعضوة .


وكشفت رشا انها تقدمت با عتذار مكتوب للهيئة القيادية عن المشاركة في “المؤتمر التأسيسي”، وتابعت انا منذ 16 مايو 2024 مستقلة عن تقدم ، وداعمة لها كمظلة للقوى المدنية الديمقراطية الساعية الى وقف الحرب واستعادة مسار التحول الديمقراطي .


ونفت ان يكون في قرارها اي موقف سلبي من تقدم كمشروع سياسي، وقالت لكن لزم التوضيح لكل من يقرأ لي ان كل ما أكتبه من آراء سياسية يمثل وجهة نظري المستقلة .

واشارت انها لاحظت خلال الايام الماضية ان كثيرا من المعلقين على مقالاتي ينطلقون من فكرة انها بيانات سياسية لتقدم ، رغم انني بدأت الكتابة في الشأن العام منذ عام 2001 والتزمت بمنهج نقدي في تناول القضايا السياسية ولم احبس نفسي مطلقا في خانة اي انحياز حزبي او تحالفي ضيق خصما على الحقائق الموضوعية وظل الانحياز الوحيد لي هو الخيار الديمقراطي كمدخل لسلام ونهضة السودان .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *