منصة قلب إفريقيا الإخبارية

السودان : تشاد لم تتجاوب معنا لارجاع السيارات المسروقة

بورتسودان:قلب افريقيا

كشف وزير الداخلية السودانية اللواء شرطة معاش خليل سايرين عن تواصل بين الحكومة السودانية وحكومة تشاد بشان استرداد المنهوبات والمسروقات من السودان خلال الحرب وذلك عن طريق سفارة السودان بانجمينا وقال لم نجد تجاوبا من التشاديين ولن هذه حقوق سنعمل على اعادتها .

وقال في مؤتمر صحفي عقده بمدينة بورتسودان العاصمة الادارية الجديدة للسودان ان وزارته دعمت كل المستشفيات التي تستقبل جرحى العمليات وان هنالك عدد من افراد الشرطة في الخطوط الامامية الى جانب القوات المسلحة السودانية في الحرب ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة .

واضح ان الحكومة اوقفت اي تعيينات جديدة في الخدمة المدنية او المؤسسات النظامية بقرار صادر عن مجلس الوزراء نسبة لشح الموارد ، مسترسلا ان المال بالموجود موجه للمجهود الحربي وتوفير الغذاء والدواء والخدمات الضرورية للمواطنين .

واشاد الوزير بقرار النائب العام الذي تم بموجبه انشاء نيابة لمخالفات الهجرة ووصف الخطوة بانها استجابة سريعة لمخرجات ورشة الوجود الاجنبي في السودان والتي اقيمت خلال الاسابيع الماضية .

ولفت الى ان توصيات ورشة الوجود الاجنبي تحولت الى مصفوفة تنفيذية وانه تمت مخاطبة ولاة الولايات السودانية لتشكيل لجان لرصد وحصر وتصنيف الاجانب لتحديد كيفية التعامل معهم

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *