منصة قلب إفريقيا الإخبارية

اتحاد الكرة الليبي : ماحدث للفريق النيجيري غير مقصود

طرابلس:قلب افريقيا

عبر الاتحاد الليبي لكرة القدم عن قلقه العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا.

ووقال في بيان صحفي نحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية.

وابان ان اجراءات الأمان، أو التحديات اللوجستية التي تؤثر على السفر الجوي الدولي تعتبر جزءًا طبيعيًا من العمليات في المطارات العالمية، ولا يعد حدوث تأخيرات أو تحويلات أمرًا نادرًا.

واكد الاتحاد الليبي احترامه الكامل لزملائه من المنتخب النيجيري، وقال نرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهم. لم يكن متعمدًا. ولا توجد أي أسس للإتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أو الاتحاد الليبي لكرة القدم قد تسببت عمدًا في هذا الحادث.

وتابع مثل هذه الادعاءات تتنافى مع قيمنا ومبادئنا، ونحن نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في هذا الشأن.

وأورد قائلا من المهم أن نذكر أن منتخبنا الوطني واجه تحديات كبيرة لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض المباراة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا ، ورغم الصعوبات التي واجهناها، لم نطلق اتهامات علنية أو نشكك في نزاهة السلطات النيجيرية. كرة القدم، في جوهرها، تهدف إلى توحيد الشعوب.

واختتم اتحاد ليبيا نحن ملتزمين بروح العدل والاحترام المتبادل سواء داخل الملعب أو خارجه ، وفي بلادنا نفخر بتقاليدنا الراسخة في الترحيب والضيافة ، ونأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية.  

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *