منصة قلب إفريقيا الإخبارية

  أكثر من 259 ألف زائر حصلوا على تأشيرة إثيوبية خلال ثلاثة أشهر فقط

اديس ابابا:قلب افريقيا

كشفت دائرة الهجرة والمواطنة الإثيوبية أن حوالي 259705 زائر حصلوا على تأشيرة دخول إلى إثيوبيا خلال الثلاثة اشهر الماضية .

وفي تلاوتها لتقرير الأداء الصادر قبل ساعات قالت المديرة العامة للدائرة سلاماويت داويت انه خلال هذه الفترة، أصدرت الدائرة بنجاح تأشيرات دخول لأغراض متنوعة، مما سهل حركة أكثر من 1.1 مليون مسافر إلى داخل وخارج إثيوبيا عبر الطرق الجوية والبرية.

وأضافت يمثل هذا الرقم زيادة كبيرة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي، مما يسلط الضوء على اتجاه واعد في تدفق الزوار إلى إثيوبيا.

وأرجعت سلاماويت الارتفاع في المقام الأول إلى العدد المتزايد من المسافرين القادمين إلى أديس أبابا.

وتابعت في المجموع، عالجت الخدمة أكثر من 1.1 مليون مسافر في ثلاثة أشهر فقط. بالإضافة إلى ذلك، تم استيراد 478,000 كتيب جوازات سفر خلال هذا الوقت، مع توزيع 367,000 منها على المواطنين.

واردفت يعمل نظام تسجيل جوازات السفر عبر الإنترنت الآن بكفاءة على معالجة أكثر من 7,000 طلب يوميًا، بينما تستمر خدمة التأشيرة الإلكترونية في العمل بسلاسة.

وقالت المديرة العامة: “لقد بدأنا المرحلة التجريبية لجوازات السفر الإلكترونية، وبحلول يناير، نهدف إلى الإطلاق الكامل للخدمة، مما يمثل علامة فارقة مهمة في تعزيز عملية إصدار جوازات السفر”.

كما تناولت الجهود الجارية لمعالجة تحديات تقديم الخدمة المتكررة. وقد تم تنفيذ سلسلة من الإصلاحات والتحسينات لتعزيز جودة الخدمة، بما في ذلك إعادة هيكلة نظام الهجرة ومراجعة قوانين الهجرة بهدف إدخال تغييرات كبيرة.

كما كشفت الخدمة أن جوازات السفر للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا فأكثر ستكون لها قريبًا فترة صلاحية تبلغ 10 سنوات، وفقًا للمبادئ التوجيهية التشغيلية الجديدة للمنظمة.

“ستكون خدمة جوازات السفر التي نقدمها للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا صالحة لمدة 10 سنوات. وهذا من شأنه أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى تجديد جوازات سفرهم لمجرد انتهاء مدة صلاحيتها دون استخدام كبير. كما سيقلل من التكاليف المرتبطة بذلك، ولهذا السبب نعتقد أنها ستحل العديد من القضايا”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *