منصة قلب إفريقيا الإخبارية

 الصين تدعم المزارعين في بالبحر الأحمر ب 2 مليون دولار

بورتسودان :قلب افريقيا

وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) وحكومة جمهورية الصين الشعبية اتفاقية مشروع بقيمة 2 مليون دولار أمريكي في إطار صندوق التنمية العالمي والتعاون بين بلدان الجنوب بدعم من الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، لمعالجة حالة انعدام الأمن الغذائي والتغذية المتدهور في السودان ودعم جهود المنظمة للحد من الفقر في البلاد.

ويهدف المشروع الذي يحمل عنوان ” تخفيف حدة الفقر والمساعدة الزراعية في ولاية البحر الأحمر بالسودان”، والمقرر أن يستمر لمدة 18 شهراً، دعم الإنتاج الزراعي وتربية الحيوانات ومصائد الأسماك، وزيادة إمدادات الغذاء، وتحسين الدخل والحد من الفقر بين الأسر الضعيفة المتضررة من النزاع في ولاية البحر الأحمر من خلال آلية التعاون بين بلدان الجنوب.

وفي هذا السياق، قال هونغجي يانغ، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في السودان: “إن المساهمة السخية من حكومة الصين تأتي في وقت حرج تتزايد فيه الاحتياجات في البلاد. ومن خلال دعم قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية ومصائد الأسماك، فإننا نعمل على دعم إنتاج الغذاء ومكافحة أزمة الجوع وخلق فرص دخل أكبر لهذه المجتمعات الضعيفة”.

ومنذ مطلع عام 2024، وبالتعاون مع الشركاء المحليين وشركاء الموارد، وزعت منظمة الأغذية والزراعة بذور المحاصيل والخضروات على أكثر من 22,000 أسرة زراعية ضعيفة في جميع أنحاء الولاية. كما وزعت 300,000 جرعة لقاح على 30,000 أسرة وقدمت 1,000 رأس من الماعز الحلوب إلى 200 أسرة زراعية رعوية ، بما في ذلك الأسر النازحة داخلياً، والتي خسرت أصولها بسبب النزاع المستمر.

من جانبه، قال تشانغ شيانغ هوا، القائم بالأعمال بالسفارة الصينية في السودان: “إن حكومة الصين ملتزمة بشدة بدعم الشعب السوداني، ولا سيما في هذه المرحلة الحرجة، وشراكتنا هذه تتجاوز الإغاثة الفورية لتكون خطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم، وضمان مستقبل أفضل للجميع”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *