منصة قلب إفريقيا الإخبارية

اول طائرات مصنعة في تنزانيا تبدا التحليق

دار السلام :قلب افريقيا

بدأت الطائرات الثلاث الأولى المصنعة في تنزانيا، والمعروفة باسم اسكاي ليدر 600، رسميًا عملياتها محليًا وخارجيًا.

وتم الإعلان عن هذا الإنجاز الهام من قبل مدير شركة Airplanes Africa Limited (AAL)، ديفيد جرولق ، بعد وصول أول طائرة اسكاي ليدر 600 إلى مطار  جيليوس نييري الدولي.

وحصلت شركة AAL، التي يقع مقرها في موروغورو، على شهادة من السلطات التنزانية لبدء عملياتها بعد استيفاء معايير الطيران الدولية بنجاح.

 وأشاد جروليغ بالجودة والتصميم الحديث لطائرة Skyleader 600، مشيراً إلى أن الطائرة متاحة الآن للبيع.

وتم الكشف عن أول طائرة مجمعة محليًا في تنزانيا، Skyleader 600، في معرض تنزانيا الدولي للمصنعين 2023 (TIMEXPO). تم تصنيع الطائرة من قبل شركة Airplanes Africa Limited (AAL)، وهي شركة مقرها في موروغورو.

والطائرة هي طائرة خفيفة للغاية مصممة لراكبين، بما في ذلك الطيار ، و مخصصة للمسافرين من رجال الأعمال في الرحلات الطويلة، مما يسمح لهم بالسفر بسهولة أكبر وحضور الاجتماعات خارج المنطقة.

وقال مدير AAL، ديفيد جروليغ في تصريحات صحفية إن الشركة اختارت إنشاء منشأة لتجميع الطائرات في تنزانيا بسبب بيئة الأعمال المواتية في البلاد واستعدادها لتبني التكنولوجيا الجديدة.

وتابع تخطط AAL لتسويق Skyleader 600 محليًا وفي بلدان أخرى.

الجدير بالذكر ان شركة AAL هي لشركة الوحيدة في شرق أفريقيا التي تصنع الطائرات لأغراض تجارية. ويقول جروليغ إن الطائرات ميسورة التكلفة، وتكاليفها مماثلة لامتلاك سيارة وهي نتاج للتعاون بين تنزانيا والتشيك .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *