منصة قلب إفريقيا الإخبارية

الرئيس الجزائري يؤدي القسم ويعلن جملة تعهدات

الجزائر:قلب افريقيا

أدى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون عقب اليمين الدستورية إيذانا ببدء مرحلة جديدة عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية .

وقال عقب أدائه القسم أتوجه من خلالكم إلى الشعب الجزائري العظيم بأسمى آيات الشكر على الثقة التي منحني إياها ، مشيدا بالمترشحين للرئاسة حساني شريف ويوسف أوشيش للتنافس النزيه الذي جمعنا خلال الحملة الانتخابية حسب قوله .

وأضاف الانتخابات الرئاسية كانت ناجحة ، والأمانة التي أحملها على عاتقي بتفويض منكم تأتي في فترة حساسة دولياً ، معبرا عن شكره للجيش الوطني الشعبي وكل الأسلاك الأمنية على سهرهم على الأمن خلال الانتخابات.

وتابع سنقوم باتصالات مكثفة واستشارات مع الطاقات الحية السياسية والشبابية في حوار وطني مفتوح لتجسيد الديمقراطية الحقة  ، وقد وصلنا إلى طفرات زراعية جعلتنا نقلص الاستيراد إلى أدنى مستوياته.

واسترسل حققنا شراكات قوية مع دول صديقة وشقيقة في منتوجات ومحاصيل استراتيجية ، وبلغنا اكتفاء ذاتي من القمح الصلب في 2025 واكتفاء ذاتي من الشعير  والذرة في 2026.

وأورد بقوله وصلنا إلى ما يُقارب 9 آلاف مشروع استثماري مسجل لدى الوكالة الجزائرية للاستثمار ، وسنصل خلال العهدة الحالية إلى 20 ألف مشروع استثماري بحول الله .

وتعهد بالوصول خلال العهدة إلى 12 بالمائة كمساهمة للصناعة في الناتج القومي الخام ، كما وعد بالانطلاق في 2025 في عمليات الربط الكبرى للسدود ، وإنجاز مليوني سكن بكل الصيغ .  

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *