منصة قلب إفريقيا الإخبارية

الامم المتحدة :تفاعل الليبيين مع كارثة درنة يبعث الامل في مستقبل مشرق

درنة :قلب افريقيا

أشادت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بصمود المجتمعات المحلية في منطقة درنة التي تعرضت لعاصفة دانيال والفيضانات المدمرة قبل عام ، وذلك لعملها دون كلل للتعافي وفقا لبيان صادر عن البعثة .

واعربت عن خالص تعازيها لكل من فقدوا أحباءهم ، وتابعت لا يزال تأثير الكارثة على المجتمعات والأسر المتضررة عميقًا،مشيرة الى ان تحديد الحادي عشر من أيلول / سبتمبر كيوم حداد وطني على درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات يعبر عن الحزن العميق الذي يوحد الناس في ليبيا ويسلط الضوء على الحاجة المستمرة إلى الدعم المستدام للمتضررين.

واعتبرت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا، جورجيت غانيون، أن “ما عاشه الأهالي في درنة والمناطق المحيطة بها قبل عام أمر مأساوي لا يمكن وصفه بالكلمات.

واردفت جميع الأسر المتضررة التي التقيت بها لا تزال تبكي ذويها الذين فقدوا أرواحهم، وتريد أن تعود حياتها إلى مجراها الطبيعي.

وابانت في البيان إن استمرار الليبيين من جميع أرجاء البلاد في التعبير بقوة عن مظاهر الوحدة والتضامن والدعم للمجتمعات المحلية المتضررة يخلق الأمل في مستقبل أكثر إشراقا.”

وكانت مدينة درنة والمناطق المحيطة قد تعرضت لأضرار فادحة وواسعة النطاق، حيث جرفت الفيضانات أحياء بأكملها ودمرت مدارس وأسواق وبنيات تحتية عامة، مؤدية في طريقها إلى مقتل واختفاء الآلاف من الأشخاص ونزوح آلاف آخرين من منازلهم.

وواسترتسلت في بيانها على مدار العام الماضي، انخرطت الأمم المتحدة بشكل نشط، بالشراكة مع المجتمعات المحلية والسلطات والأشخاص المتضررين على الأرض، لتقديم الدعم الإنساني والمساعدة على التعافي المبكر.

وأفادت ان جهود الأمم المتحدة الجارية والمخطط لها تركز على التعافي والتنمية المستدامة طويلة الأجل في البلديات المتضررة.

وأكدت القائمة بإعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السيدة ستيفاني خوري، أن “الحاجة لا تزال ماسة لإعادة الإعمار والتنمية على المدى الطويل بشكل منسق وفعال وكفء،” مجددة دعوة الأمم المتحدة لجميع السلطات الليبية “إلى العمل معًا لصالح المتضررين وضمان احترام الشفافية والرقابة والمساءلة في جهود إعادة الإعمار.”

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *