منصة قلب إفريقيا الإخبارية

جنوب السودان يعتزم انشاء خط انابيب بترول بديل

بكين :قلب افريقيا

زار رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت مقر شركة البترول الوطنية الصينية (CNPC) لمناقشة الإصلاحات في قطاع النفط في جنوب السودان على نطاق واسع، بما في ذلك تحسين إنتاج النفط بإنشاء مصفاة جديدة وبناء شبكات التوزيع.

كما تم اقتراح إنشاء خط أنابيب بديل الى جيبوتي عبر إثيوبيا لتعزيز قدرات التصدير لتوسيع الاستخراج في المربعين 3 و7 .

وفي رده، بحسب وسائل اعلام من جنوب السودان أكد رئيس ( CNPC)، داي هوليانغ، التزام الشركة بهذه الشراكة الاستراتيجية مع دولة جنوب السودان، وسلط الضوء على بعض مجالات التعاون الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى منافع متبادلة بين البلدين .

 وكانت ابرز النقاط محل النقاش توفير الضمانات الأمنية من قبل حكومة جنوب السودان لضمان سلامة العمال ، باعتبارها جانبًا مهمًا من الشراكة من أجل التشغيل الناجح لخطوط الأنابيب وأنشطة الاستكشاف المستمرة  .

وأكد داي للرئيس كير استعداد الشركة للعمل بشكل وثيق مع فريق جنوب السودان لتسهيل عمليات التدفق لمشاريع البنية التحتية والاستكشاف المستمر لاحتياطيات نفطية جديدة في البلاد لدفع التنمية العادلة.

من جانبه، نقل وكيل وزارة البترول الدكتور شول طون رؤية الرئيس كير للاستثمار في الطاقات الخضراء، مما يشير إلى اتباع نهج تقدمي لتنمية الطاقة يتماشى مع الاتجاهات العالمية نحو الاستدامة والتنويع الشامل في مصادر الطاقة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *