منصة قلب إفريقيا الإخبارية

فائد افريكوم يعقد اجتماعات مع قيادات حكومة غرب ليبيا

طرابلس :قلب افريقيا

بحث رئيس حكومة الوحدة بليبيا عبد الحميد الدبيبة مع سفير واشنطن جيريمي برنت وقائد الأفريكوم التهديدات المحيطة بليبيا ووجود قوات لديها تحركات مشبوهة .

جاء ذلك في اجتماع عقد في طرابلس، وذلك خلال سلسلة زيارات قام بها القائد الأمريكي والسفير مع عدة أطراف محلية بداها بالحكومة في شرق ليبيا .

ورحب الدبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة وتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا لمواجهة أي أعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار .

وأكد الدبيبة ضرورة العمل بشكل جاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود بالجنوب والقضاء على التحركات المشبوهة .

من جانبه، قدم الوفد الأمريكي موقفا حول مخاوف واشنطن من التهديدات المحيطة بليبيا بسبب تردي الأوضاع الأمنية في عدة دول ووجود قوات لديها تحركات مشبوهة .

وفي اجتماع آخر، بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع قائد الأفريكوم والسفير الأمريكي سُبل تطوير التعاون الأمني والعسكري بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومراقبة وضبط الحدود .

وخلال لقاء مع رئيس الأركان الفريق أول ركن محمد الحداد ومعاونه الفريق صلاح الدين النمروش بحث قائد الأفريكوم والقائم بأعمال السفارة التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة للرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي .

والثلاثاء، التقى السفير الأمريكي وقائد الأفريكوم مع خليفة حفتر في بنغازي، وكانا قد عبّرا عن رغبتهما في القيام بسلسلة لقاءات مع “قادة الدفاع والأمن في الغرب والشرق لمناقشة كيف يمكن للولايات المتحدة أن تسهم في توحيد القوات العسكرية الليبية وتأمين سيادة البلاد”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *