منصة قلب إفريقيا الإخبارية

ابي احمد يشارك في حملة زراعة 600 مليون شتلة

اسوسا:قلب افريقيا

شارك رئيس الوزراء الاثيوبي د. أبي أحمد، صباح اليوم، في غرس الشتلات بمدينة أسوسا بإقليم بني شنغول – غمز، وذلك في إطار الحملة الوطنية لزراعة 600 مليون شتلة خلال 12 ساعة، ضمن برنامج “البصمة الخضراء” لهذا العام.

ورافق رئيس الوزراء في غرس الشتلات السيدة الأولى زناش تاياتشو، ونائب رئيس الوزراء تمسغن طرونه، ورئيس هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع الوطني، المشير برهانو جولا، ورئيس حكومة الإقليم الشاذلي حسن.

وكتب رئيس الوزراء عبر حسابه على “فيسبوك”: “في هذا اليوم التاريخي، اجتمعنا في مدينة أسوسا الغنية بالموارد الطبيعية والثروات المعدنية والأراضي الخصبة للمشاركة في فعالية زراعة الأشجار التي تستمر ليوم واحد”.

وأضاف: “مع انتهاء فعالية اليوم، نكون قد زرعنا حوالي 40 مليار شتلة منذ إطلاق برنامج البصمة الخضراء في عام 2019. من بين الشتلات المزروعة في العام الماضي، كان 50% منها موجهًا نحو الأمن الغذائي، والحفاظ على التربة، ومكافحة تدهور الأراضي. يجب أن نستمر في الزراعة في مناطق مثل حوض نهر أباي (النيل) لدعم الحفاظ على المياه.”.

الجدير بالذكران فعاليات الحملة الوطنية لزراعة 600 مليون شتلة انطلقت صباح اليوم الجمعة في عموم البلاد، التي تمتد من الساعة 6:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً، كجزء من برنامج “البصمة الخضراء” لهذا العام.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *