منصة قلب إفريقيا الإخبارية

اثيوبيا تزرع 600 مليون شتلة في يوم واحد

اديس :قلب افريقيا

أعلنت دائرة الاتصالات الحكومية ووزارة الزراعة باثيوبيا أنه تم تجهيز 317,521 هكتارًا من الأراضي استعدادًا للحملة الوطنية التي تهدف إلى زراعة 600 مليون شتلة خلال يوم واحد، والمقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل، في إطار برنامج “البصمة الخضراء” لهذا العام.

وكان رئيس الوزراء د. أبي أحمد قد أعلن في وقت سابق عن الحملة الوطنية التي تهدف إلى زراعة 600 مليون شتلة خلال 12 ساعة فقط، يوم الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024.

ودعا رئيس الوزراء كل شخص بالغ أن يساهم بزراعة أكثر من 20 شتلة، بينما تم تكليف المراهقين بزراعة 10 شتلات، وذلك بهدف ترك إرث دائم للأجيال القادمة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك استعرض وزير الزراعة غرما أمنتي ووزيرة الدولة لدائرة الاتصالات الحكومية، سلاماويت كاسا، الاستعدادات الجارية لهذا الحدث الوطني.

وأكد المسؤولان أن جميع الاستعدادات اللازمة قد اكتملت لتحقيق الهدف. وأوضح وزير الزراعة أن 8,452 موقعًا تم تحديدها في مختلف الأقاليم لتسهيل هذه المبادرة الضخمة لزراعة الشتلات.

وأضاف الوزير أن الشتلات اللازمة تم تجهيزها ووضعها بالقرب من المواقع المحددة، مؤكدا أن الحملة ستستمر على مدار 12 ساعة متواصلة، من الساعة 6:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً، في جميع أنحاء إثيوبيا، بهدف زراعة 600 مليون شتلة ضمن الإطار الزمني المحدد.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *