منصة قلب إفريقيا الإخبارية

اختيار ابشي كنقطة انطلاق لملتقى الشعر العربي الذي يرعاه حاكم الشارقة

ابشي:ابرهيم حسن مهاجر

احتضنت مدينة أبشي حاضرة ولاية وداي صباح شرق تشاد فعاليات ملتقى الشعر العربي من نسخته الثالثة .

وأقيم الملتقى بفندق ثلاثة نجوم ،بحضور الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديغي ممثلا للوالي ،وجمع من محبي الأدب والشعر ومختلف المواهب الإبداعية .

ويجيء الملتقى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور/سلطان بن محمد القاسمي ،عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ،وبالتعاون مع “عصبة رواد الإبداع” .

في كلمة العصبة التي ألقاها رئيسها /عبدالدائم عبدالله موسى ،أوضح بأن ملتقى الشعر العربي الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية بحكومة الإمارات بأنه حدث مهم لإثراء الثقافة والحفاظ على الموروث التاريخي والأدبي امتدادا من الخليج إلى بلدان أفريقيا .

وأشار المتحدث إلى أن الملتقى جاء توجيهه في تسع دول أفريقية من بينها تشاد لتكون الانطلاقة منها مضيفا إن اللقاء فرصة لاستنهاض عزائم الشعراء وصقل مواهبهم وغرس الأمل ومدجسور التعاون بينهم على امتداد الوطن للرقي بالثقافة والأدب .

وختم حديثه بتقديم شكره لصاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تسخير إمكاناته لنجاح الملتقى ،مؤكدا بأن الملتقى يعد رابطا أخويا يجمع بين تشاد ودولة الإمارات العربية المتحدة .

من ناحيته عبر منسق الملتقى الدكتور/ أحمد أبو الفتح عن امتنانه للجهة الداعمة للملتقى على اهتمامها البالغ للغة العربية والعلم والأدب ناقلا تحيات سفير دولة الإمارات العربية ودائرة الشارقة وعلماءها وسلطانها للأدباء والمبدعين .

الى ذلك قدم الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديغي ،ممثلا للوالي في خطابه شكره لدائرة الشؤون الثقافية بحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لاقامتها الملتقى بالتعاون مع “عصبة رواد الإبداع” مشيدا باختيار تشاد ،ومدينة أبشي تحديدا كنقطة انطلاق رسمية لمنتدى الشعر العربي .

وأشار الأمين العام لولاية وداي بأن مدينة أبشي تتمتع بثقافة عريقة، وقد ذاع صيتها في جميع أنحاء العالم الإسلامي والعربي، بفضل علمها الغزير وعلمائها الأجلاء ،واسترسل إن انعقاد هذا المنتدى في دورته الثالثة بالمدينة لم يكن محض صدفة، بل يعد تجديدا للمجد التاريخي والثقافي لمملكة وداي .

وأكد بأن الملتقى يسهم على تنمية المواهب الإبداعية والقدرات القيادية لدى شباب الوطن، وله أثر ايجابي على التعايش السلمي والتنوع الثقافي واستدامته تحت إشراف من حكومة الجمهورية الخامسة على رأسها رئيس الجمهورية رئيس الدولة الفريق أول محمد إدريس ديبي، الذي تتمثل أولوياته في النهوض بالشباب والحفاظ على التراث الثقافي والسلوك الحضاري .

وثمن جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ،كما تقدم بجزيل الشكر والامتنان لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة على مشاركته من بعيد في هذا المنتدى معلنا افتتاح افتتاح فعالية منتدى الشعر العربي في نسخته الثالثة بأبشي .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *