منصة قلب إفريقيا الإخبارية

ليبيا تلجاء لاجراء جديد بشأن العمال الاجانب

طرابلس :قلب افريقيا

اعلن وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية الليبي في حكومة الوحدة الوطنية وليد اللافي، إن منتدى الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​سيعقد يوم 17 يوليو الجاري في العاصمة طرابلس بمشاركة رؤساء الدول ووزراء الداخلية من عدة بلدان .

وأضاف اللافي خلال حديثه في مؤتمر صحفي مع وزير الداخلية عماد الطرابلسي اليوم أن منتدى TMMF سيعقد لمدة يوم واحد بهدف الخروج بحلول عملية لملف الهجرة .

واعتبر الوزير منتدى TMMF رؤية استراتيجية لقضية الهجرة بالتعاون مع الدول الأوروبية والأفريقية .

ويشارك في المنتدى إيطاليا ومالطا والنيجر وتشاد وإسبانيا واليونان وجمهورية التشيك والسودان والجزائر وتونس وهولندا، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي .

من جانبه قال وزير الداخلية عماد الطرابلسي، إن أزمة الهجرة تفاقمت في ليبيا خلال السنوات العشر الماضية ووصلت إلى ذروتها عام 2024 .

واضاف إن عدد المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا وصل إلى 2.5 مليون شخص مشيرا إلى أن ليبيا تحولت من دولة عبور إلى دولة توطين للمهاجرين .

وأكد الطرابلسي رفضه القاطع لتوطين المهاجرين، معتبراً الأمر مسألة أمن قومي في ليبيا. وقال أن الدولة لن تتخذ أي إجراء في ملف الهجرة إلا إذا كان في مصلحة ليبيا، داعيا “قوات الجيش” في الشرق إلى التعاون مع وزارة الداخلية في تأمين الحدود الجنوبية .

وكشف وزير الداخلية إن الوزارة ستصدر بطاقات إقامة رسمية للعمال في ليبيا في المرحلة المقبلة، معتبرا أن “الوقت قد حان لحل مشكلة المهاجرين”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *