منصة قلب إفريقيا الإخبارية

الحكومة الليبية ببنغازي تستدعي قنصل السودان

بنغازي :قلب افريقيا

استدعت وزارتا الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية، ظهر اليوم الأحد القنصل العام لجمهورية السودان في مدينة بنغازي، السيد عبدالرحمن محمد رحمة الله الخير ، ونائبه السيد محمد جمال الدين، وذلك على خلفية التصريحات التي أدلى بها مندوب السودان بمجلس الأمن .

وسلم وزيرا الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية د.عبدالهادي الحويج ووزير الشؤون الإفريقية السيد عيسى عبد المجيد، مذكرة الاحتجاج الرسمية الصادرة عن الحكومة الليبية بشأن هذه التصريحات التي وصفها بيان للوزارتين بالمرفوضة .

وأحاطت المذكرة السيد القنصل العام بالموقف الرسمي للحكومة الليبية و القوات المسلحة الداعم والراسخ لوحدة وأمن واستقرار وسلامة السودان ووحدته الترابية، مشددا على ضرورة وقف الاقتتال بين الإخوة والأشقاء بالسودان، والاحتكام إلى لغة العقل.

وأكد الوزيران أن القيادة العامة والحكومة الليبية قدمتا كل المساعدات الغذائية والدوائية والطبية لكافة الأشقاء الفارين من أتون الحرب من دولة السودان الشقيقة، واوضحا أنهما يواصلان القيام بواجباتهما تجاههم.

وجددت الوزارتان التزام ليبيا بالوقوف إلى جانب السودان التي وصفها البيان بالشقيقة، خاصة في هذه الظروف الدقيقة، كونها دولة عربية جارة وصديقة تتشارك معها القيم والعادات المشتركة والتاريخ، انطلاقا من حرصها على تعزيز التضامن العربي والإفريقي.

من جانبه أكد القنصل العام السوداني وفقا لبيان للوزارتين حصل موقع قلب افريقيا الاخباري على نسخة منه استلامه المذكرة، وتعهد بنقلها إلى سلطات بلاده فورًا، مشيدًا بدور الحكومة الليبية والقيادة العامة في استقبال النازحين السودانيين وتقديم كافة الخدمات لهم.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *