منصة قلب إفريقيا الإخبارية

قيادات المسيرية يعلنون انحيازهم للجيش ويجتمعون بالبرهان

بورتسودان :قلب افريقيا

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مكونات مجتمع غرب كدفان من المسيرية الزرق و العجايرة والنوبة والفلايتة والداجو ودينكا نوك بحضور المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد أبراهيم مفضل .

حيث تسلم البرهان وثيقة عهد وميثاق من هذه المكونات تؤكد وقفتهم الصلبة بجانب القوات المسلحة .

وقال البرهان مخاطبا الحضور أن المسيرية ظلوا مكون أساسي في الجيش السوداني مبيناً أن الكثيرين مدينين لهم بتعلم فنون القتال مشيراً إلى أدوارهم الوطنية في إستقلال السودان .

واكد أن الرزيقات والمسيرية من المكونات الرئيسية التي أسهمت في الاستقلال .

وأبان أن التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها جاء من خشم بيت واحد وهو آل دقلو.وقال أنهم إستنفروا اللصوص والمجرمين لنهب وسرقة ممتكات المواطنين .

وأشار الى أن هذا السلوك لايشبه سلوك الشعب السوداني وأضاف قائلاً ” الدعم السريع بالنسبة لنا إنتهى وتم حله بقرار من الشعب السوداني ” وأوضح سيادته أن آل دقلو إستغلوا بساطة وجهل بعض منسوبي المكونات من أجل تعبئتهم وإقحامهم في القتال .

وأضاف رئيس مجلس السيادة ” قريباً إن شاء الله نلتقي في الفولة وبابنوسة والجنينة ونيالا ومدن كردفان ودارفور والجزيرة” وفي منطقة المسيرية .





من جانبه قال محمد الصالح صلوحة القيادي بالقبيلة عقب اللقاء في تصريح للاعلام هذا يوم اسود في تاريخ الدعم السريع وصفا المليشيا بانهم لصوص كانوا في السجون ، واضاف المسيرية تاريخهم النضالي عروف وحموا حدود السودان لعشرات السنين ولايمكن ان يكونوا حاضنة للدعم السريع والقيادات التي حضرت اتت لتعلن دعمها للقوات المسلحة ووحدة البلاد .

واورد صلوحة ان المسيرية مكون اصيل من مكونات السودان ولايمكن ان تنسب اليهم افعال مجرمين ، واردف انهم ابلغوا موقفهم الى رئيس مجلس السيادة ورئيس جهاز المخابرات بوضوح وهذه بداية النهاية للدعم السريع في منطقة المسيرية ، محييا اهل السودان والقوات السلحة السودانية التي تصدت للتمرد وقال جئنا نؤكد وقوفنا جنبا الى جنب مع القوات المسلحة .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *