منصة قلب إفريقيا الإخبارية

17 مليون شخص يعانون نقص الامن الغذائي الحاد في السودان

نيروبي:قلب افريقيا

تمكن برنامج الأغذية العالمي بدعم من الاتحاد الأوروبي، من تقديم المساعدات الغذائية الطارئة لحوالي 6.4 مليون شخص، منهم حوالي 550,000 شخص حصلوا على مساعدات نقدية، وذلك منذ اندلاع الصراع في السودان منذ ما يزيد عن العام

وقال المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي وممثله في السودان، إيدي رو:في تصريح صحفي “وسط تصاعد الصراع وارتفاع معدلات الجوع، يعد التمويل الكافي أمرًا بالغ الأهمية لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة. نحن ممتنون للغاية للاتحاد الأوروبي لمساهمته التي ساعدتنا على إنقاذ الأرواح خلال هذه الأزمة”.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد حذر من أن السودان قد يتحول لأكبر أزمة جوع في العالم خلال موسم الجفاف القادم، الذي يبدأ في مايو ويستمر حتى أكتوبر.

و في الوقت الحالي، خلال موسم الحصاد، يواجه عدد قياسي يبلغ 17.7 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد، في حين أن ما يقرب من 5 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة فقط من المجاعة (المستوى الرابع للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي).

ومن المتوقع أن يزداد وضع الأمن الغذائي سوءاً في الأشهر المقبلة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم أولئك الذين يواجهون أعلى مستويات الجوع وفقا لتعميم صحفي من برنامج الغذاء العالمي حصل موقع قلب افريقيا الاخباري على نسخة منه

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *