منصة قلب إفريقيا الإخبارية

دول الساحل تضع اللمسات النهائية للجواز الموحد

باماكو :قلب افريقيا

اكمل الخبراء من دول تحالف الساحل المتمثلة في مالي والنيجر وبوركينافاسو اجتماعاتهم الخاصة بالترتيبات النهائية لاصدار وثائق السفر والهوية لدول الحالف وذلك  بفندق السلام بالعاصمة المالية باماكو .

وترأس الاجتماع الختامي العميد داود علي محمد، وزير الأمن والحماية المدنية في مالي ، حيث رحب في كلمته بانعقاد اللقاء في باماكو، مؤكدا على أهميته في تعزيز التكامل الإقليمي.

 وقال “إنني سعيد بشكل خاص بعقد اجتماع الخبراء في باماكو حول تنسيق وثائق السفر والهوية داخل اتحاد تحالف دول الساحل”.

وأعرب عن امتنانه لوفدي البلدين الشقيقين بوركينا فاسو و النيجر ، مزجيا شكره لممثلي الهياكل والإدارات الوزارية المالية الذين ساهموا في نجاح الاجتماع.

وأشار الوزير إلى التزام رؤساء دول الثلاث، الكابتن إبراهيم تراوري من بوركينا فاسو ، والعقيد أسيمي غويتا من مالي، والعميد عبد الرحمن تياني من النيجر، بضمان تنفيذ تعميم جواز السفر البيومتري الموثوق والآمن ووثائق الهوية.

وأضاف: “لقد وصلنا إلى نهاية عملنا، بعد يومين من المناقشات التي مكنت من اتخاذ خطوة تأهيلية نحو الهدف النهائي المتمثل في طرح جواز سفر بيومتري آمن لتحالف دول الساحل للتداول”.

وأسفر العمل عن توصيات قوية، بما في ذلك وضع مواصفات فنية مشتركة لوثائق السفر والهوية، فضلا عن إنشاء فريق رصد مسؤول عن تنفيذ القرارات المعتمدة.   

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *