منصة قلب إفريقيا الإخبارية

مصر :السودان بالنسبة لنا خط احمر

بورتسودان :قلب افريقيا

وصلت الى ميناء بورتسودان السفينة المصرية ابوسميل 2 والتي تسيرها الحكومة المصرية ممثلة في القوات المسلحة ووزارة الصحة والاوقاف بجانب الهلال الأحمر المصري لدعم الشعب السوداني .

وكان في استقبال السفينة التي تحمل على متنها 200 طم مساعدات لحظة وصولها سفير مصر هاني صلاح وطاقم سفارته ووالي البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور بجانب وكيل وزارة الصحة السودانية والهلال الأحمر السدوان فضلا عن ضباط رفيعين من القوات المسلحة السودانية .

وقال السفير المصري لدى السودان هاني صلاح في تصريحات صحفية بميناء بورتسودان نحن متاكدين ان السودان سيعود منتصرا ، وهو بالنسبة للمصريين خط احمر ولايمكن ان نسمح له بان يتاذى .

وأشار الى ان المساعدات أتت بتوجيهات مباشرة من رئيس جمهورية مصر العربية المشير عبدالفتاح السيسي ، والقائد العام للقوات المسلحة ، مبينا انها ستوزيع على ولايتي الشمالية والبحر الأحمر وفقا لرؤية حكومة السودان .

واكد استمرار مصر في دورها الطليعي المعتاد ، لافتا الى ان عدد اللاجئين السودانيين على الأراضي المصرية وصل مليون و200 الف فيما يتواجد قبل الحرب حوالي 4 ملايين سوداني .

وأفاد السفير ان الحكومة المصرية مستمرة في المشاركة بكل المبادرات المطروحة لحل الازمة السودانية ، قائلا لو لم يشارك السودان اعتبرونا نحن السودان .

من جانبه قال والي ولاية البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور نحن نعلم تماما ان اقوى علاقة بين شعبين تاريخيا هي التي بين السوداني والمصري لذلك سمى شعب وادي النيل .

وأضاف ان المساعدات التي أتت ليست مستغربة على الشعب المصري ، معبرا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومته وشعب مصر .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *