منصة قلب إفريقيا الإخبارية

مصر تصبح مركزا اقليميا لتجميع سيارات برتون ساجا الماليزية

القاهرة:قلب افريقيا

في خطوة تهدف لتعزيز الصناعة والاستثمار في مصر شارك السفير المصري لدى ماليزيا رجائي نصر كضيف الشرف في الاحتفال بإطلاق أول شحنة لمكونات السيارة “بروتون ساجا” لتجميعها في جمهورية مصر العربية .

وأعرب السفير المصري خلال مخاطبته الحفل عن سعادته بنجاح جهود السفارة في تدشين المشروع ، والذي كان نتاج عمل ومفاوضات مع مسئولي شركة بروتون منذ عام ٢٠٢٢ .

وأضاف ان الخطوات كللت بالنجاح بإطلاق أول شحنة لمكونات سيارات “بروتون ساجا” لتجميعها في مصر، حيث يستهدف أن تكون البلاد مركزاً إقليمياً لتجميع السيارة لأغراض الاستهلاك المحلي مع إمكانية تصديرها للدول المجاورة.

وتم في الاحتفال الإعلان عن بدء المشروع بشحن مكونات ١٢٠ سيارة بروتون Saga مفككة تماماً لتجميعها في مصر كأول عملية تجميع سيارة بروتون (يسارية القيادة) خارج ماليزيا .

ومن المنتظر أن تبدأ عمليات تجميع  هذه السيارة في مصر في شهر ديسمبر القادم، ومن المخطط أن يتم تجميع ٥٠٠٠  سيارة من هذا الطراز خلال عام ٢٠٢٥، علماً بأن نسبة المكون المحلي المصري في عمليات التجميع تبلغ ما يزيد عن ٤٥% .

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في انتعاش سوق مكونات السيارات والصناعات المكملة في مصر، وتوفير ما يقرب من ٥٠٠٠ فرصة عمل وفقا لبيان وزارة الخارجية المصرية .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *