منصة قلب إفريقيا الإخبارية

صحفيون يحاربون خطاب الكراهية في السودان

الفاشر:قلب افريقيا

أعلن رئيس مبادرة الإعلاميين من أجل السلام بولاية شمال دارفور، الدكتور، زكريا أدم محمد الرشيد، في الورشة الختامية بشأن محاربة خطاب الكراهية، ومناصرة قضايا النازحين وبناء السلام، المقامة للإعلاميين،ومنظمات المجتمع المدني، بالفاشر، بدعم من منظمة سيفر ورلد، أعلن انضمام المبادرة إلى حملة “60” يوماً لمحاربة خطاب الكراهية التي أطلقها المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بولاية شمال دارفور.

وأصدرت الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمقر منظمة العون التنموي بحسب شبكة سلاطين الاخبارية عدة توصيات أبرزها، تقوية المحتوى الإعلامي في التصدي على خطاب الكراهية، وعدم نشر وترويج للرسائل التي تدعو إلى القبلية، والعنصرية، والمناطقية، والعمل على توعية المجتمع بخطورة خطاب الكراهية الكراهية.

كما أوصت الورشة بأهمية تسليط الأضواء على قضايا النازحين ومناصرتهم خصوصا في خدمات المياه، والغذاء، والصحة، فضلاً عن تناول قضايا اللاجئين السودانيين.

وكانت الورشة ركزت على أسباب تفشي خطاب الكراهية، وطرق وآليات محاربة خطاب الكراهية، بجانب التحديات التي تواجه الإعلاميين، فضلاً عم دور الإعلام في تناول قضايا النازحين، علاوة على دور الإعلام في التماسك الاجتماعي.

About The Author

One thought on “صحفيون يحاربون خطاب الكراهية في السودان

  1. لابد من تضافر كافة الجهود لأجل محاربة خطاب الكراهية والبعد عن النعرات والقبلية التي تأجج نار الكراهية بين الناس ومحاولة إفشاء السلام بين المجتمعات لأجل بناء مجتمع معافي وسليم من العنصرية والكراهية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *