منصة قلب إفريقيا الإخبارية

امسية سودانية يمنية في القاهرة

تقرير : بدر الدين العتَّاق

على شرف وداع الأستاذ الكبير البروفيسور نزار غانم؛ زعيم السومانية؛ ومغادرته أرض الكنانة للمدينة الفاضلة حضرموت اليمن؛ أقام محبو وأصدقاء ومعارف وتلاميذ البروفيسور أمسية بمقر دار اتحاد الفنانين السودانيين بمصر وسط البلد؛ احتفائية كبيرة لوداعه تليق بمقامه وسط حضور طاغي ومشاركة مصرية على قاعة الندوات والمحاضرات بالدار احتفاء واحتفالاً به.

كان على منصة الحوار الأستاذة الإعلامية القديرة أسماء الحسيني؛ التي أدارت دفة الحوار في سرد تجربته الشخصية في مجال البحوث العلمية والأكاديمية والثقافية والفنية بين اليمن والسودان؛ وسيرته الذاتية الخاصة؛ بمهنية عالية قوبلت بالاستحسان والرضا من قبل الحضور المشارك في الاحتفاء والاحتفال به .

من أبرز المشاركين في الندوة الفاعلة الأستاذ الدكتور / نبيل نجم الدين؛ الخبير الإعلامي المصري؛ والأستاذ الإعلامي / بدر الدين العتَّاق؛ المهتم بالأدب والثقافة والعلوم السياسية والأستاذة الفضلي  أمينة أم فريد؛ حرم البروفيسور المحتفى به؛ وعدد من الأدباء والكُتَّاب والنُقَّاد والروائيين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات العربية المختلفة .

الجدير بالذكر أنَّ الأستاذ الكبير  نزار غانم؛ له عدد من الإصدارات المكتوبة أهمها ” جسر الوجدان بين اليمن والسودان” وكتابه الأخير ” جيوب المقامية الموسيقية العربية في الغناء الشعبي السوداني ” خلاف المحاضرات المسجلة في وسائل الإعلام العالمية المختلفة .

وقد أشار إلى نبوغه صنَّاجة العرب وعميد الأدب البروفيسور عبد الله الطيب؛ كما أشاد بنبوغ والده البروفيسور محمد عبده غانم؛ من قبل في قصيدة طويلة تعبيراً عن العلاقات الأزلية بين البلدين الشقيقين .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *