منصة قلب إفريقيا الإخبارية

وفاة 7 من متطوعي الهلال الاحمر السوداني

بورتسودان :قلب افريقيا

اعلن الهلال الأحمر السوداني عن وفاة 15 متطوعا من متطوعيه منذ اندلاع الحرب في ابريل من العام الماضي بينهم 7 توفوا بينما كانوا يؤدون عملهم الطوعي في مساعدة المتضررين .

وقال الهلال على لسان رئيس لجنته التسييرية محمد عبدالمجيد الدومة في مؤتمر صحفي ببورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد ان المتطوعين اظهروا شجاعة كبيرة وتفان في العمل بمختلف ولايات السودان .

من جانبه قال مسؤول التعاون الدولي بالهلال الأحمر السوداني بركات فارس ان مليون و800 الف سوداني غادروا البلاد بسبب الحرب الى البلدان المجاورة وان الذين يحتاجون للمساعدة داخل السودان عددهم 20 مليون مواطن يقوم الهلال الأحمر بالتصدي لمساعدتهم .

وأضاف المساعدات التي قدمها الهلال الأحمر غير كافية لذا تكافح الجمعية لاستقطاب الموارد من الشركاء الدوليين لافتا الى ان رصيد الهلال من المتطوعين مليون و300 الف متطوع بجميع انحاء السودان .

من جهتها قالت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبدالله ان الهلال الأحمر السوداني فقد كل اسطول سياراته بسبب الحرب وان اكبر مشكلة تواجهه هي النقل الى الولايات .

وابانت في المؤتمر الصحفي ان الجمعية فقدت كل الممتلكات ونهبت مخازنها بمدينة بحري والتي كانت بها أغذية معدة لكي توزع على 7 الاف اسرة خلال فصل الخريف .

وأوضحت ان الهلال الأحمر لديه متطوعين في كل ولايات السودان وجاهزين لاداء الاعمال الموكلة اليهم مشيرة الى ان جمعية الهلال الأحمر فقدت متطوعين توفوا داخل منازلهم بسبب الدانات واخرين ماتوا مع اسرهم في مدن مختلفة .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *