منصة قلب إفريقيا الإخبارية

اعتقال العقل المدبر لتجنيد النوير في صفوف مليشيا الدعم السريع

جوبا:قلب افريقيا

اعتقلت قوات الحركة الشعبية المعارضة التي يقودها د رياك مشار في جنوب السودان القيادي الجنوبي في مليشيا الدعم جبريل تاب غابة بولاية الوحدة .


وتم اعتقال تاب الذي ينحدر من منطقة ربكونا برفقة عدد من الجنود الذين يتبعون له وينتسبون للمليشيا إلا أنه تم ترحيله منفردا لموقع تابع لقوات الحركة الشعبية جناح مشار
ونشط جبريل تاب خلال الأشهر الأخيرة في تجنيد عدد كبير من أبناء قبيلة النوير التي ينتمي إليها وزج بهم في الحرب السودانية ضمن صفوف مليشيا الدعم السريع .


واعلنت الحركة الشعبية بقيادة رياك مشار في تصريح لإحدى وسائل الإعلام بالجنوب أنها اعتقلته لأنها لاتريد دخول أبناء دولة جنوب السودان في حرب السودان الذي منحهم الاستقلال .


وتداول ناشطون سودانيون فيديوهات تظهر شبابا من دولة جنوب السودان يرتدون زي مليشيا الدعم السريع ويلوحون بالسلاح قرب بناية في الخرطوم .

وقال مصدر موثوق بمدينة جوبا لقلب افريقيا الاخباري أن هنالك أفرادا يعملون لمصالحهم الخاصة وعملوا على تجنيد عدد من شباب قبائل جنوب السودان في مليشيا الدعم السريع وهم بذلك يعملون على الوقيعة بين الشعبين وأنه لايوجد تخطيط وتوجه في الجنوب لاقحام الجنوبيين في إلحرب السودانية .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *