منصة قلب إفريقيا الإخبارية

اثيوبيا تقيم مؤتمرا عن البحر الاحمر

اديس ابابا:قلب افريقيا

انطلقت، اليوم الخميس، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الإقليمي حول ديناميكيات أمن البحر الأحمر، في العاصمة أديس أبابا، تحت شعار “الحاجة إلى التعاون الإقليمي في وقت التحولات الجيوسياسية العالمية”.

ويناقش المؤتمر، الذي يستضيفه معهد الشؤون الخارجية، الوضع الأمني في منطقة البحر الأحمر والتحديات غير المسبوقة في المنطقة، بمشاركة خبراء جيوسياسيين من منطقة شرق إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين .

وأكد المدير التنفيذي لمعهد الشؤون الخارجية، جعفر بدرو، خلال فعاليات المؤتمر، أن البحر الأحمر جزء لا يتجزأ من تاريخ إثيوبيا، مشيرًا إلى أنه طريق تجاري عالمي مهم يتأثر بديناميكيات أمنية مستمرة. وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية .

وأضاف بدرو، أن إثيوبيا تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز الحوار والتعاون لضمان السلام والتنمية الدائمين في منطقة البحر الأحمر .

كما سلط بدرو الضوء على دور إثيوبيا البارز في منطقة البحر الأحمر، مبرزًا مذكرة التفاهم التي وقعتها البلاد مع أرض الصومال لتعزيز التعاون الإقليمي. وأكد على التزام إثيوبيا بتعزيز تعاونها مع دول منطقة البحر الأحمر .

يذكر أن أديس أبابا استضافت العام الماضي المؤتمر الإقليمي السنوي الأول حول ديناميكيات أمن البحر الأحمر، حيث تم التأكيد على ضرورة التعاون بين دول المنطقة لتحقيق المنفعة المتبادلة

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *